أحزاب تعزي في رحيل محمد سعيد ولد همدي(بيانات)

بيان التجمع من أجل الديمقراطية والوحدة:

لقد فقدت بلادنا يوم أمس أحد كتابها اللامعين وإعلامييها البارزين وباحثيها المرموقين ورجال دولتها ودبلوماسييها المخلصين؛ المرحوم محمد سعيد ولد همدي؛و فقد شعبنا أحد أبنائه الغاليين الذين حلموا له بالتطور في جو من التآخي والعدالة والمساواة وضحوا كثيرا من أجل ذلك ..

وفقد التجمع من أجل الديمقراطية والوحدة أحد أعضائه المؤسسين الأوائل وبناة مشروعة الوطني وملهميه خط الوسطية في الطرح الذي مازال عليه ونهج التشبث بالوحدة الوطنية وبمبادئ الديمقراطية.

وبهذه المناسبة الأليمة فإننا في الحزب، قيادة ومناضلين، نعزي أنفسنا ونتقدم بأصدق التعازي إلى الشعب الموريتاني كافة و إلى أسرة الفقيد الكريمة  خاصة، راجين من الله العلي القدير أن يسكن المرحوم فسيح جناته ويحشره مع النبيين و الصديقين و الشهداء ويلهم الجميع الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

21أغسطس 2015

 

تعزية حزب الاتحاد في رحيل الفقيد  المغفور له الأستاذ محمد سعيد ولد همدي

 أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

“إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي

نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِير”

 

صدق الله العظيم.

لقد علمنا في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ببالغ الحزن والأسى بخبر رحيل الفقيد الإعلامي والدبلوماسي الكبير فقيد الأمة الموريتانية المغفور له الأستاذ / محمد سعيد ولد همدي/ رحمه الله الذي انتقل إلى الرفيق الأعلى بالمملكة المغربية حيث كان في رحلة علاج.

وإن رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية وكافة المنخرطين في الحزب قيادة وقواعد ومناضلين، إذ يشاطرون كافة الشعب الموريتاني قمة وقاعدة، أصدق مشاعر الحزن والأسى في هذه المناسبة الأليمة، ليرفعون أصدق التعازي إلى جميع أفراد أسرتي أهل همدي وأهل أبدب خاصة، وإلى جميع سكان ولاية آدرار، ومن خلالهم إلى عموم أفراد الشعب الموريتاني إثر هذا المصاب الجلل.

ونؤكد في حزب الاتحاد من اجل الجمهورية في أعقاب هذه الفاجعة أن الجمهورية الإسلامية الموريتانية فقدت بانتقال الكاتب والإعلامي والباحث والدبلوماسي الكبير المرحوم/ محمد سعيد ولد همدي/ إلى الرفيق الأعلى أحد أبنائها البررة ومفكريها اللامعين ومثقفيها الكبار، ضارعين إلى المولى عز وجل، أن يسكنه فسيح جناته، مع الذين أنعم الله عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

كما نرجو لأسرته الكريمة، ولكافة ذويه وأقاربه ومحبيه وأصدقائه أن يلهمهم الله وإيانا الصبر والسلوان إثر هذا المصاب الأليم، إنه سميع مجيب، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

“يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي” صدق الله العظيم.

الاتحاد من أجل الجمهورية

نواكشوط: الجمعة 21 أغسطس

 

تعزية الحراك من أجل التغيير الديمقراطي

 

علمنا ببالغ الحزن والأسى بوفاة المغفور له محمد سعيد ولد همدي الذي فقدت بلادنا برحيله حكيما من حكمائها ومناضلا كبيرا من أجل وحدتها وحافظا لتراثها ومكافحا بارزا من أجل حقوق الانسان وكرامته.

إننا، في الحراك من أجل التغيير الديمقراطي، لنعبر عن تعازينا القلبية لأسرة الفقيد ولجميع أفراد الشعب الموريتاني في هذا المصاب الأليم، كما ندعو الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان. وإنا اليه راجعون.

الرئيس

موسى فال

 

 تعزية حزب التجديد

لقد علمنا في حزب التجديد الديمقراطي بوفاة المفكر الكبير والدبلوماسي الشهير والحقوقي البارز، الأستاذ محمد سعيد ولد همدي مساء أمس الخميس في المغرب.

وبهذه المناسبة الأليمة فإن رئيس حزب التجديد الديمقراطي وكافة قيادة الحزب ومناصريه، في الوقت الذي يشاطرون الشعب الموريتاني وكافة المفكرين والحقوقيين داخل موريتانيا وخارجها، أصدق مشاعر الحزن ولأسى أثر هذا المصاب الكبير، ليرفعون أصدق التعازي إلي عموم الشعب الموريتاني وخاصة سكان ادرا ر وبالأخص منهم كافة افراد اسر اهل همدي وأهل سالم وأهل ابدب وأهل لكحل واهل الشيخ مالعينين وأهل اجون وأهل يحي انجاي وأهل ابن احميده وهل داهي واهل النمين، متضرعين إلي العلي القدير أن يلهم الجميع الصبر والسلوان وأن يرحم الفقيد ويسكنه الجنة وأن يجعل قبره روضة من جنانها وأن يبارك في خلفه.

وإنا لله وإنا اليه راجعون

عن حزب التجديد الديمقراطي:

الرئيس المصطفي ولد اعبيد الرحمن

2015

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى