تفاصيل عن مطاردة عناصر من الجمارك لسائق وضربه

altأطلقت وحدة من الجمارك الموريتانية صباح اليوم الأربعاء النار على سيارة من نوع “تويوتا، هيلكس” قادمة من مدينة الزويرات في الشمال الموريتاني، بعد مطاردة قرب مدينة العصماء بولاية إينشري، ما خلف جروحا وصفت بالمتوسطة بعد إصابة السائق بطلق ناري.

وقد نقل السائق إلى أحد المستشفيات في العاصمة نواكشوط لتلقي العلاج، كما رافقه عناصر من الجمارك لمتابعة التحقيق.

وأصيبت السيارة بأربعة طلقات نارية كلها في المقاعد الخلفية من جهة اليسار، تجاوز أحدها المقاعد الأمامية ليصيب السائق، فيما نجا مساعده من الإصابة.

وأكد مساعد السائق أن وحدة الجمارك أشبعت السائق ضربا بعد توقفه الاضطراري متأثرا بجراحه التي خلفها الطلق الناري قرب العصماء، ثم أجبرته على متابعة السير نحو العاصمة نواكشوط رفقة بعض أعضاء الوحدة رغم جراحه.

وعن سبب المطاردة وما إذا كان السائق قد رفض التوقف لوحدة الجمارك، يقول مساعده إنه لا يدري، فقد تفاجأ بالمطاردة دون أن يدرك أسبابها الحقيقية، كما يقول.

“ريم ميديا” التي نشرت الخبر، نقلت عن مصدر أمني قوله إن السائق تجاوز حاجز الجمارك الموجود في العصماء ورفض التوقف بشكل قاطع، وإن فرقة الجمارك ارتابت في سيارته، وفي حمولتها، وخشيت أن يكون مهرب مخدرات أو أسلحة وقامت بمطاردته.

وأشار إلى أنها أطلقت أربع طلقات تحذيرية أعلى سيارته، وبعد 50 دقيقة من المطاردة – أي حوالي 02:20 دقيقة، أطلقت النار على إطار السيارة كما تنص على ذلك المادة: 43 من قانون الجمارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى