عجوز بقرن في رأسها..حالة حيَرت الأطباء

تداولت صحف عالمية خبرا و صورة لامرة طاعنة في السن نبت لها قرن في مقدمة رأسها،واحتار الأطباء في مستشفى بمنطقة سيشوان جنوب غربي الصين من الحالة الطبية العجيبة والنادرة للمسنة “ليانغ شيوتشن” البالغة من العمر 87 عاماً بعد ظهور ونمو جسم غريب في رأسها على شكل قرن حيث لم يستطيعوا معرفة أسباب أو تفسير لهذه الحالة النادرة حتى اليوم.

وتضيف “الرياض” أن “ليانغ” ،التي بدأ ذلك القرن في رأسها ينمو ويتزايد في حجمه منذ عامين تقريباً ـ كما قالت للأطباء ـ كانت تشكو قبل ذلك بحوالي ثمانية أعوام من حكة شديدة في منتصف رأسها وبالتحديد في منطقة ظهرت فيها شامة سوداء غريبة بقيت خامدة لنحو ست سنوات قبل أن تتحول إلى ذلك القرن.

ولم يستطع الأطباء بالرغم من اخضاع “ليانغ” للعديد من الفحوصات والتحاليل وأخذ العينات لدراستها في المختبرات تحديد هوية ونوعية ذلك الجسم الذي نما في رأس “ليانغ” واكتشاف أسبابه وتشخيص علتها بدقة.

والمثير في الأمر أن قرن العجوز هذا لا يسبب لها ألماً ل”ليانغ” ولكنه فقط يزعجها ويسبب لها إحراجاً لبروزه بشكل واضح فوق رأسها ويمنعها من الاستحمام وغسل شعرها جيداً بالماء كما وصفت ابنتها التي كانت ترافقها في زيارتها للمستشفيات.

ويخشى الأطباء أن يكون قرن “ليانغ” ورما سرطانيا خامدا على الرغم من أن جزءًا كبيراً منه موجود خارج الجسم ولكن جذوره تستمد حياتها من داخل دماغها والدليل على ذلك هو خروج بعض الدم منه أحياناً. ولم يقرر الأطباء حتى الآن ماذا يفعلون لمساعدة المسنة “ليانغ” حيال ذلك القرن حيث أنهم متخوفون من قرار إزالته خشية أن يؤثر ذلك على حياتها لكون صور الأشعة أظهرت أن قاعدته الكبيرة الحجم نسبياً في داخل رأسها.

الزمان ـ وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى