نواذيبو: المعلوم أوبك يطالب بلقاء رئيس الجمهورية

alt(الزمان): ـ قال الأستاذ المعلوم ولد أوبك إن مطلبهم الأساسي الآن ـ على مستوى نقابات التعليم،الأساسي، الثانوي، الفني  ـ هو ضرورة منح المدرسين بمدينة نواذيبو قطعا أرضية، مضيفا أنه مطلب موحد بالنسبة لنقابات التعليم.

وأضاف أن مبرارات مطلبهم هذا وجيهة، لصعوبة الإيجار المرتفع في المدينة ـ نتيجة المنطقة ـ الذي وصل إلى 60000،و(بالنسبة لمنزل يتألف من غرفتين)،ولتأكيد جميع المسؤلين ـ الوالي والحاكم ، وغيرهم ـ على وجاهة  ومبررات المطلب.

وأكد الأستاذ أوبك أن الوالي رفض لقاء النقابات لنقاش المطلب،ونعول كثيرا على تلبية رئيس الجمهورية لهذا المطلب.

وأضاف أنهم قاموا باحتجاجات مختلفة، من أجل التحسيس ،تمثلت في توقفات عن التدريس ـ أيام 19، و24 نفمبر ـ مدة 4 ساعات في جميع مؤسسات التعليم بالولاية، وكذلك التحسيس حول المطالبة بالقطع الأرضية.

وأضاف أن السلطات تحاول منعهم من لقاء رئيس الجمهورية لعرض المطلب الموحد للمدرسين بالمدينة، إلا أنهم سيبذلون كل الجهود لأجل إيصال الرسالة للرئيس، ولو استدعى ذلك التمدد أمام سيارات موكبه.

وأضاف أنه عندما يتأكد لهم أنه محظور عليهم لقاء رئيس الجمهورية،محظور عليهم استقباله في المطار، فستكون لهم خطوات تصعيدية..” إذ يحق لنا أن نعمل على القيام بأي خطوة لإبلاغ رسالتنا لرئيس الجمهورية..ونتمنى أن لا نصل إلى ذلك المستوى..ورسالتنا ،من خلال منبركم الإعلامي “الزمان” هي  أنه من الضروري أن يلتقي الرئيس بالمدرسين ويسمع منهم المشاكل التي تثقل كاهل المدَرس في داخلت نواذيبو..”

وعلى مستوى عمله كناشط حقوقي قال بأنه الآن يركزعلى العمل النقابي ..مؤكدا أنه لم يكن يوما عضو في حركة “إيرا”، وإنما متعاطف معها وتجمعه معها “القضية” فقط.

 

 

ويذكر أن الأستاذ المعلوم ولد أوبك  مناضل حقوقي ونقابي وناشط في صفوف شباب حركة 25 فبراير، وعضو مؤسس في فضاء حوار نواذيبو ..وقد اعتقل،قبل شهر طيلة11 يوما على خلفية تظاهرة احتجاجية أمام وزارة الصحة الموريتانية رفقة بعض الشباب الذي كان يحتج على تفشي الحمى النزيفية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى