كفانا تدعو لتوحيد صفوف الطلاب أما هجمات الأمن

في الوقت الذي تواجه فيه موريتانيا أكبر الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وفي ظل تدهور أمني غير مسبوق سببه غياب الدولة وتزايد الفقر والجهل والغبن والتهميش تستمر العصابة المسيطرة على السلطة وعلى مفاصل الثروة في تعنتها واحتقارها للمواطنين ..

وأمام هذا الواقع المربك الذي تبدد فيه ثروات موريتانيا في مشاريع وهمية لا اثر لها على ارض الواقع،تزداد معانات طلاب جامعة نواكشوط بعد انعدام أدني الخدمات الجامعية البسيطة من نقل ومطعم ومنحة و بعد ترحيل معظم الكليات إلى مبنى الجامعة الجديد الذي يبعد خمسة عشر كيلومتر عن مركز العاصمة .ليكون الطلاب المساكين ضحية سياسات تتسم بالإرتجالية من قبل هذا النظام المستبد، والمسيطر على كل شيء في هذا ومن هنا لم يكتف نظام العصابة بعدم تلبية المطالب التي خرج الطلاب في تظاهرات سلمية للمطالبة بها، بل أرسل إليهم قواته القمعية المدججة بأدوات الضرب والهراوات لقمعهم وضربهم والتنكيل بهم وتعنيف الجو الطلابي.                                 

ونحن في حركة كفانا نعلن ما يلي :

1-إدانتنا الشديدة للقمع الذي تعرض له الطلاب وتدخل الأمن في الجامعة .   2- مطالبتنا التامة بالاستجابة الفورية لكافة المطالب الطلابية العادلة والمشروعة. 3- تضامننا مع النضال السلمي الذي يقدمه الطلاب .  4- دعوتنا لكافة الاتحادات الطلابية لتوحيد الصف أمام  هذه الهجمة الأمنية الخطيرة  .

 

عاشت القضية الطلابية .. تسقط العصابة المسيطرة على السلطة.

 

والله من وراء القصد

 

عن اللجنة الإعلامية

                                     بتاريخ 12 /12/ 2015

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى