مصدر: ميليشيات أمن الطرق تعتقل لأتفه الأسباب

alt(الزمان): ـ بعد سؤال عن أوراق السيارة اعتقل أفراد من أمن الطرق أحد المواطنين أمس إلى جهة مجهولة. المواطن سائق لسيارة أجرة شاب يدعى مصطفى ولد سيدمحمود،أحد منحدري ولاية العصابة وبعد بحث مضن قيل لأهله هذا الصباح إنه عند مقر الميليشيات المزعجة الفاشلة بمقاطعة “عرفات” دون الإفراج عنه حتى لحظة كتابة هذه السطور.

ويبقى السؤال الملح  المشروع متى تحل ميليشيات التلاعب بالطرق؟! عسى أن يتوقف هذا الإبتزاز المقزز السالب في أبشع الصور لكرامة الناس من مختلف المستويات.

إلى متى هذا الضرب والتغريم العشوائي واختطاف المواطنين إلى وجهات مجهولة أحيانا؟

 

 و السائق أصرَ على أن يعطى وصل مقابل أوراق سيارته المصادرة، فرفض الأفراد مما دفعه للإصرار على الذهاب مع أوراقه فاعتقلوه.

 

وكانت قصة هذا الجهاز المثير قد بدأت عندما صادق مجلس الوزراء في اجتماعه يوم 10 – 06 – 2010 على مشروع قانون بإنشاء جهاز أمني جديد حمل اسم التجمع العام لأمن الطرق، وأشرف على إنشائه الجنرال مسغارو ولد سيدي قبل أن يحال عنه بعد سنوات من قيادته إلى الأركان الخاصة للرئاسة، ليتولى قيادته الجنرال لبات ولد المعيوف، الذي أحيل هو الآخر إلى الأركان الخاصة بعد أشهر من قيادته، ليعين عليه اللواء محمد ولد بلال ولد أعمر صالح، يوم 01 – 10 – 2015.

وكشفت الخزينة العامة للدولة الموريتانية، عن أن هذا الجهاز المثير أنفق عشرات الملايين خارج ميزانيته السنوية المقررة له، وذلك ضمن بند الرواتب والأجور، والتي كان مخصصا له مبلغ 524868000، لكنه صرف (حتى اكتوبر 2015) في هذا البند 658743202 .

وكلف هذا الجهاز الدولة الموريتانية ـ العام الماضي ـ ميزانية قدرها 873971000مليون استهلكها وزاد عليها بعشرات الملايين. ولم يقم هذا الجهاز بمجهود يذكر بخصوص مكافحة الإرهاب، رغم أن المملكة العربية السعودية قامت بتمويله ـ بتحويل 13495000دولار للبنك المركزي الموريتاني بتاريخ: 15 ت 9 ـ 1431هـ ـ رقم الحساب: 3201622)على أساس أنه سيخصص لمكافحة الإرهاب بحسب وثيقة (الصورة)كان موقع ويكيلكس المثير قد سربها قبل مدة.

 

 

الزمان ـ   الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى