نواذيبو : مؤسسة تسرح المئات من عمالها واتهامات لمسؤولين على رأسهم ولد باي

نتيجة بحث الصور عن الشيخ ولد باي يعترف(الزمان اينفو): ـ أفاد عدد من مفتشي الصيد أن إدارة خفر السواحل(المندوبية المكلفة برقابة الصيد والتفتيش البحري سابقا) أقدمت على فصل المئات من عمالها المدنيين بعد تأخر رواتبهم ثمانية أشهر أو أكثر.

وأضاف “المهدي”وهو مفتش تم اكتتابه سنة1997 ضمن اوائل المفتشين الذين عملوا في المندوبية ـ حين كان يديرها الجنرال اسلكو ولد الولي ـ إن رواتبهم توقفت منذ ثمانية أشهر وبدلا من صرفها لهم فوجئوا بإبلاغهم بانه لم يعد لهم مكان في المؤسسة.

وتم إبلاغ حراس المؤسسة أنه يحظر على العمال الولوج إلى المبني، رغم أنه من هؤلاء العشرات الذين تم اكتتابهم بمسابقة قبل قرابة عقدين من الزمن وتلقوا تدريبا ولهم تجربة كبيرة، وساهموا بشكل كبير في اكتشاف المخالفات التي جعلت من المندوب السابق (الذي يوصف بأنه وزير الصيد الفعلي)العقيد المتقاعدالشيخ ولد باي جعلت منه مليارديرا في سنوات قليلة باعترافه هو نفسه في حملة الرئاسيات السابقة(اضغط لمشاهدة الفيديو ـ اعترافات العقيد المتقاعد بامتلاكه المليارات).

وتشير أصابع الإتهام إلى العقيد السابق وعمدة ازويرات الشيخ ولد باي بأنه وراء قرار الفصل هذا ولم لا وهو “عمدة ازويرات وعمدة نواذيبو ووزير الصيد” كما يصف أحد نواب الأغلبية . والغريب في الأمر أنه ولد باي كان وراء اكتتاب المئات من بين هؤلاء العمال.

وتشهد مدينة نواذيبو حاليا احتجاجات متتالية من عمال الصيد التقليدي نتيجة للإتاوات المجحفة، ومن عمال البلدية المطالبين برواتبهم المتأخرة منذ قرابة عام، ينضاف إلى ذلك عمال “المندوبية” الذين يحضرون للإحتجاج على فصلهم .

بعض ساكنة نواذيبو الذين التقيناهم هذه الأيام يصبَون جتم غضبهم ولعناتهم على عمدة المدينة محمد ولد معطله وعمدة ازويرات ـ الذي يكف عن دسَ أنفه في شؤون المدينة يقول محمد محمود ـ ورئيس المنطقة الحرة، التي جرت الويلات والفقر للمدينة بحسب هؤلاء.

ويضيف محمدسالم ولد محمد قائلا بخصوص المنطقة الحرة إنه لم يعد بوسع الفقراء الحصول على العيش الكريم في ظل هذه الأزمات المتتالية، وحتى ملابس بثمن لائق للاطفال فقد حرمتنا منها المنظقة الحرة الملعونة، خصوصا مع فترة البرد والمناخ المتقلب بفعل الفساد المنتشر وظلم المسؤولين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى