احتجاجات جديدة في نواذيبو

شيع البحارة ماوصفوه بجنازة الصيد التقليدي لكن الديون منعته من الدفن (تصوير الأخبار)الأخبار(نواذيبو) – احتج زوال اليوم الخميس 25 فبراير 2016 العديد من أصحاب العربات في فضاء دار الشباب القديمة تنديدا بما وصفوه ب”الضرائب المجحفة” بحقهم مع بداية استئناف تطبيق استراتجية الصيد الجديدة.

 

وقال عمال العربات إنهم فوجئوا بفرض رسوم عليهم بلغت 5000 أوقية سنويا ، و100 أوقية لدخول ميناء خليج الراحة و 6000 أوقية على الحمالين وهي رسوم لم تفرض من قبل حسب قولهم.

 

واعتبر العمال أنهم تضرروا كثيرا جراء وقف الكثير من الصيادين لزوارقهم مما تسبب في شلل الأنشطة التجارية ، وفاقم معاناتهم ، وباتوا يطالبون الرئيس بالتدخل لإلغاء هذه الرسوم على الفقراء الذين يكدحون من أجل تأمين القوت اليومي.

 

وتساءل العمال عن مبرر فرض هذه الرسوم عليهم في ظل عجزهم عن تأمين الحد الأدني للعيش الكريم مع توقف العديد من الزوارق احتجاجا على ضرائب وزارة الصيد.

 

 

 

وناشد العمال السلطات بضرورة التدخل لإنصافهم ، والغاء الرسوم التى فرضت عليهم ، ولم يكونوا يدفعونها من قبل قبل تطبيق استراتجية الصيد.

 

شعارات متنوعة…

 

شيع البحارة ماوصفوه بجنازة الصيد التقليدي لكن الديون منعته من الدفن (تصوير الأخبار)شيع البحارة ماوصفوه بجنازة الصيد التقليدي لكن الديون منعته من الدفن (تصوير الأخبار)بدورهم بعض الصيادين واصلوا سلسلة توقفاتهم اليومية الرامية إلى التذكير برفضهم لإستراتجية الصيد الجديدة والتى حملت ضرائب قوية عليهم.

 

وفضل الصيادون الاحتجاج عن طريق تحويل الفضاء إلى شعارات علقوها للتعبير عن غضبهم جراء استراتجية الصيد.

 

وأمر أفراد من الشرطة الصيادين بنزعها ، وهو مااستجابوا له بشكل سريع وسط تراجع القبضة الأمنية على الصيادين خلال هذا الأسبوع.

 

وتمسك الصيادون بإعداد جنازة رمزية ووضعوها أمامهم ، مشيرين إلى أن دفنها بات صعبا بفعل الديون المتراكمة حسب قولهم. 

 

لم يتخلف عمال خفر السواحل المفصولين عن الاحتجاج (تصوير الأخبار)لم يتخلف عمال خفر السواحل المفصولين عن الاحتجاج (تصوير الأخبار)وغير بعيد من الصيادين يتجمهر عمال خفر السواحل الموريتاني المفصولون منذ أيام في وقفة احتجاجية جديدة.

 

وقال العمال المفصولون إن إدارة المؤسسة استدعتهم للحضور مساء اليوم إلى مقرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى