ولد الرشيد لصحراء زوم: رواق جهة العيون نال إشادة المسؤولين عن جدارة

alt(الزمان ): ـ نشر الزملاء في “صحراء زوم” لقاء حصريا على هامش اختتام فعاليات النسخة 11 للمعرض الدول للفلاحة بمكناس، مع السيد سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء أكد من خلاله أن رواق جهتة تربع على هرم الزيارات التي عرفها المعرض و هو ما يعكس غنى و تنوع المنتجات المعروضة بالرواق.

 

 

كما أعرب في تصريحه للزملاء في “صحراء زوم” عن ارتياحه الشديد للأجواء العامة التي مرت بها فعاليات هذا المعرض الأهم و الأبرز قاريا، والتي أسدل الستار عليها أمس الأحد، مشيدا في ذات السياق بمجهودات القييمين و المشرفين على تنظيمه الذين لم يخلفوا الموعد مؤكدا ان الحلة التي ظهر بها المعرض تؤكد بالمملوس و بما لا يدع مجالا للشك قدرة المغرب على احتضان هكذا ملتقيات دولية كما تبرهن على الإمكانات النوعية المتاحة بالبلاد للنهوض بهذا القطاع الحيوي في عصب الاقتصاد الوطني .

 

alt

 

ولد الرشيد أكد أن رواق جهة العيون  نجح بدرجة امتياز و بصم على مشاركة متميزة بشهادة المواطنين و المسؤولين على حد سواء مشيرا إلى أن الرواق قدم صورة جامعة شاملة للمؤهلات الزراعية و الحيوانية المتاحة بجهة العيون.

 

 

 

معربا في ذات السياق أن الأبواب مشرعة على مصراعيها للمستثمرين الوطنيين و الأجانب للاستثمار بالمنطقة مؤكدا استعداد مجلس الجهة تيسيير و تبسيط جميع المساطر الإدارية و القانونية التي قد تشكل عقبة في وجه هؤلاء المستثمرين الذين اشتكوا له من تعقد المساطر القانونية من خلال سلسلة الإجتماعات و اللقاءات التي عقدها معهم من قلب المعرض الدولي للفلاحة متعهدا ببذل كل للجهود لرفع هذه القيود البيروقراطية في وجه استثمارهم بالمنطقة .

 

 

كما أعلن ولد الرشيد أن الهاجس الأساسي بالنسبة لرئاسة مجلس جهة العيون الساقية الحمراء هو النهوض بالواقع المعيشي للمهنيين بالقطاع من ساكنة الصحراء التي لازالت البطالة تنخر السواد الأعظم من شبابها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى