انباء عن وفاة الرئيس العراقي جلال طالباني سريريا

altقالت مصادر اعلامية عراقية متطابقة ان الرئيس جلال الطالباني قد دخل في غيبوبة وانه توفي سريرياواضافت ان رئيس الحكومة نوري المالكي قد انتقل الى المشفى للوقوف على الحالة الصحية للرئيس العراقي..

 

وأعلن مكتب رئيس الجمهورية جلال الطالباني، صباح اليوم الثلاثاء، أن الطالباني تعرض أمس لطارئ صحي نقل على إثره إلى المستشفى عقب الجهود الكثيفة التي بذلها لتحقيق الوفاق في البلاد.

وكان رئيس الحكومة نوري المالكي اخر من التقى طالباني  لبحث الأزمة بين بغداد وإقليم كردستان , بعد ساعات قليلة من قيام قوات امنية بنفيذ اوامر المالكي بالاستيلاء على  منزل لطالباني في بغداد يشغله مستشاره السابق فخري كريم.

 

 

وقال مصدر طبي إن الرئيس طالباني تعرض لجلطة دماغية حادة أدخل على اثرها المستشفى في تمام الساعة الثالثة من فجر اليوم وبعد جهود اسعافه من قبل فريق طبي خاص، دخل في حالة غيبوبة في الساعة السادسة صباحاً.

ويعاني الطالباني من أزمات صحية متلاحقة وكان نقل في العام 2007 إلى مستشفى الحسين الطبية في الأردن الذي بقي فيه لأسابيع ثم تم نقله لتلقي العلاج في مستشفى مايوكلينك في الولايات المتحدة الأميركية.

وعاد الطالباني في 17 أيلول 2012، إلى مطار السليمانية قادماً من ألمانيا بعد رحلة علاجية استمرت ثلاثة أشهر، حيث أجرى في (20 حزيران 2012) عملية جراحية ناجحة لركبته.

 

(البوابة العربية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى