مصابة بحمى “القرم” Fièvre de Crimée-Congo تتماثل للشفاء بعد نقلها للسنغال

 altالزمان انفو ـ أفاد مصدر عائلي يرافق مريضة موريتانية نقلت إلى السينغال قبل قرابة أسبوعين بأن الفحوص الأخيرة أشارت إلى سلبية النتائج بعد أن كانت تعاني بسبب حمى نزيفية تعرف بحمى “القرم” أو ” حمى كريمي كونكَو”

وكان مصدر “الزمان انفو” قد ذكر أن المصابة تم نقلها  إلى مستشفى عمومي بالسينغال وأن الفحوص أثبتت إصابتها بهذه الحمى الخطيرة،إلا أن “الزمان” لم تتأكد من الأمر إلا بعد التواصل مع مرافق للمريضة، أكَد أنها أجريت لها فحوص بانواكشوط ولم يتم التعرف على المرض قبل نقل المرأة إلى السينغال وخروج النتائج الاحد قبل الماضي، حيث حجزت بغرفة خاصة لتلقي العلاج إلى أن تماثلت للشفاء. وأضاف المصدر أن الأطباء أبلغوه بوجود حالتين مماثلتين وصلتا من موريتانيا قبل المريضة المذكورة ونقلتا إلى نفس المستشفى ..               وتشير معلومات منظمة الصحة العالمية إلى أن:

الفيروس المسبب لهذه الحمى  ينتقل أساساً إلى الإنسان من حشرات القراد ـ الصورة   ـ وحيوانات الماشية، بينما ينتقل من إنسان إلى آخر نتيجة الاتصال المباشر بدم الشخص المصاب أو إفرازاته أو أعضائه أو سوائل جسمه الأخرى. ويتوطن فيروس حمى القرم– الكونغو النزفية بلدان أفريقيا والبلقان والشرق الأوسط وآسيا الواقعة جنوب خط العرض 50 درجة شمالاً. ولا يوجد لقاح ضد الفيروس لا للإنسان ولا الحيوان.                                                                                                                                                                                                                              اضغط لقراءة تفاصيل أكثر عن الفيروس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى