أمسية تحسيسة في مجال حماية وإدماج القصر المتنازعين مع القانون

altالزمان انفو ـ بدأت أمسية تحسيسية لفائدة الأطفال المتنازعين مع القانون الساعة الرابعة مساء اليوم الإثنين22 يناير 2018 بحضور جمهور كبير من الأطفال والنساء.وتم التحسيس بأهمية التعليم وخطورة التنقل في الشارع وحثت مناضلات ومرشدات من رابطة معيلات الأسر الحاضرين على حماية الأطفال من الشارع وخطورة التنقل بمفردهم في الشوارع.وتم شرح الموضوع بعدة لهجات محلية.

وتم تنظيم الأمسية التحسيسية بعد الترويج لها طيلة أسبوع بواسطة سيارة تحمل مكبرات صوت وبها مرشدات يتولين التعبئة.

ونظمت الأمسية التي دامت أكثر من ساعتين من طرف مشروع دولة القانون التابع لرابطة معيلات الأسر وبالتعاون مع الإتحاد الأوربي مساء اليوم بدار الشباب بحي “الدار البيضاء” بالسبخة حضرها جمع غفير  من السيدات والأطفال وركَزت السيدة خدي بنت لحريطاني على أهمية الدراسة في مستقبل الطفل وخطورة التشرد عليه وعلى المجتمع ككل.

وتناولت المرشدة زينب معط موضوع دراسة الأطفال والإهتمام بهم بإسهاب . وشرحت للأطفال الحضور مدى دور رابطة معيلات الأسر في الإهتمام بهم وحثَتهم على التوجه إلى الدراسة لتأمين مستقبلهم . وركَزت بندا كَي على خطورة ترك الطفل للتسيب في الشارع وعدم تربيته وتدريسه منوهة بدور منظمتها في الدفاع عن الأطفال والإهتمام بهم انطلاقا من الإتفاقيات الدولية التي تضمن للطفل حقوقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى