اعتذار موقع اكريدم وجديد قضية صيبوط وانجاي و ولد الشيخ

الزمان انفو ـ تواصل الشرطة القضائية الإستماع لمحمودي ولد صيبوط مالك موقع ” تقدم” و الصحفي ببكر انجاي رئيس تحرير موقع ” كريديم”، في إطار الإنابة القضائية الصادرة عن وكيل الجمهورية في نواكشوط الغربية، بعد الشكاية التي تقدم بها المحامي الدولي المقيم في باريس جمال ولد محمد، ضد الموقوفين بتهمة ” القذف” و ” التشهير” و ” النيل من الشرف”،جسب ما أوردت مصادر إعلامية اليوم السبت.

وأضافت المصادر أن المحامي الدولي ذ/ محمد ولد سيد أحمد المعتمد لدى المحاكم الموريتانية هو من يتابع هذه القضية نيابة عن الشاكي. وتوقع مصدر مطلعة على الملف اكتمال التحقيق منتصف الأسبوع المقبل وإحالة المشمولين إلى سجن دار النعيم في انتظار الإعلان عن تاريخ المحاكمة.

وكان موقع ” كريديم” قد نشر مساء الخميس التاسع من أغسطس الجاري على واجهته اعتذارا للمحامي الدولي جمال ولد محمد ، معتبرا المعلومات الواردة في المقال موضع الشكاية “مغلوطة” و ” عارية من الصحة”، متأسفا في الوقت ذاته عن ” الضرر” الذي لحق بالمحامي الدولي. من جهة أخرى تقدم مكتب المحاماة Clyd & Co العالمي بدعوى أمام المحاكم الفرنسية ضد موقع MONDAFRIQUE الذي أعاد نشر المقال والمملوك من طرف رجل الأعمال ولد بوعماتو. وقد كشف مصدر من داخل الفرع الفرنسي لمكتب المحاماة الدولي Clyd & Co أنه يتابع كذلك الشكوى التي تقدم بها معاونه في موريتانيا المحامي الدولي جمال ولد محمد، مؤكدا أن الأمر “يتعلق بمصداقية وسمعة” أحد المكاتب الخمس الأكبر في العالم في مجال المحاماة، والذي يمتلك شبكة من 55 مكتب عبر العالم ويشغل 3000 محامي دولي. و يعتبر كذلك المكتب الدولي للمحاماة Clyd & Co أن المقال موضع الشكاية يدخل في إطار حملة تشهير تستهدف معاونه المحامي الدولي جمال ولد محمد مدفوعة الثمن من طرف رجل الأعمال ولد بوعماتو.

وحول المعتقل ومرشح الجيل الجذيذ محمد ةلد الشيح، فقد دون صديقه الصحفي الربيع ولد غدومو مبشرا بقبول ترشحه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى