شرطة الجرائم الاقتصادية تفتح ملف “موريتانيا ابروايز”

altاستدعت مفوضية الجرائم الاقتصادية والمالية قبل يومين رئيس مجلس إدارة شركة “موريتانيا ايروايز” ومدير أعمال رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو، محمد ولد الدباغ، واستجوبته حول ملابسات إعلان شركة موريتانيا ايروايز وقف أنشطتها وعدم إعلان تصفيتها أو تسديد حقوق عالها، وكذا ملابسات حصولها على الرخصة من السلطات الموريتانية في 2006 وما قد يكون قد رافقها من شبهات فساد.

وحسب مصادرنا، فقد رفض ولد الدباغ الرد على أسئلة المحققين متذرعا بأنه لم تكن له صلاحيات تنفيذية في الشركة وأن مديرها العام التونسي هو المسؤول عن التسيير. وابلغه المحققون بعدم السفر خارج موريتانيا لاحتمال استدعائه مجددا للتحقيق في ملف “موريتانيا ايروايز”.

ونشير الى أن موريتانيا ايروايز هي شركة طيران تم انشاؤها في 2006 بالشراكة بين الخطوط التونسية (51%) ورجل الأعمال ولد بوعماتو (49%) وتحوم شبهات حول دور ملاكها بالتواطئ مع جهات في السلطة فى إفلاس الخطوط الجوية الموريتانية لتتولي “ايروايز” احتكار المجال الجوي الوطني.

غير ان موريتانيا ايروايز لم تستطع الصمود طويلا رغم جنيها لارباح \طائلة بسبب تهالك طائراتها والتى تحطمت احداها فى مطار كوناكري في 2010، كما وضعها الاتحاد الاوروبي في لائحته السوداء ومنع طائراتها من استخدام مطاراته او مجاله الجوي.

أقلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى