والد حرم الرئيس في ضيافة ولد انويكظ بعد مرافقة عزيز إلى تيشيت

alt

يوم الخميس الموافق 24/01/2013 حطت طائرة الحاكم العسكري محمد ولد عبد العزيز بمهبط تشيت رفقة صهره ماء العينين ولد النور ولد أحمد،ومن الملاحظ ان ماءالعينين رافق أيضا صباح الجمعة الموالي في رحلة العودة رجل الأعمال محمد ولد انويكظ إلى أطار على متن طائرة خاصة يملكها محمد ولد انويكظ.

وقد تساءل بعض المتابعين للحدث عن دلالات الرفقتين.

 

فهل أراد ولد عبد العزيز من خلال مرافقة صهره إرسال رسالة إلى أبناء عمومة ماءالعينين ،من رجال أعمال “السماسيد” قصد تعميق المصالحة الهشة معهم، في وقت يتظاهر فيه بمحاربة ولد بوعماتو ضرائبيا، وفي فترة ما قبل انتخابات برلمانية ورئاسية قد يخوضها في جو عسير في أفق 2014، تصاحبه آثار حادثة 13 اكتوبر 2012 ودعوات الرحيل وحرب مالي المثيرة للجدل.

وهل أراد محمد ولد انويكظ إرجاع الشيخ الوقور ماءالعينين ولد أحمد إلى سابق عهد الشباب بمشاركته في أجواء النسخة الثالثة من سباق الدراجات الذي دأبت الهيئة الخيرية للبنك الوطني لموريتانيا(BNM) على تنظيمه بمدينة أطار، كل يوم 25 يناير الموافق السبت، وربما في نفس يعقوب  مقاصد إيجابية أخرى.

كلا المحمدين رافق ماءالعينين لأهداف محددة ،حسب ظاهر سياق الاحداث.

altوهل أضحى والد تكبر بنت أحمد ورقة رابحة إلى هذا الحد لإصلاح ذات البين و تحضير الانتخابات وتعميق التحالفات ،وربما التخفيف من الضرائب والغرامات.

 

 

الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى