عمال “البركة”: المدير قال إنه فصلنا من العمل امتثالا لأوامر عزيز

الموضوع: رسالة تظلم من مؤسسة المقاولة من الباطن ETS EL BARAKA

تعود القضية إلي نهاية دجمبر 2012 الماضي عندما أقدمتمؤسسة EL BARAKA للمقاولة من الباطن التي تمتلك فروعا في الشركة الوطنية للماء SNDEو عدة مؤسسات أخري بالولاية ، عندما أقدمت هذه المؤسسة علي تسريح جماعي لبعض العمال التابعين لها في مجمع الشركة الموريتانية للماء SNDE ببلدية بولنوار بحجة تقليص اضطراري لليد العاملة بهذه المواقع، حيث أبلغت العمال بقرار الفصل بدون تسديد مستحقاتهم علي المؤسسة.

و بعد التقدم بشكوى لدي المفتشية الجهوية للشغل بنواذيبو و بعد عدة استدعاءات لمدير المؤسسة قبل مقابلة المتضررين بشكل فردي ليبلغهم بأن قرار المؤسسة نهائي تنفيذا لتعليمات خاصة من رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز بفصل كافة المتقدمين في السن و استبدالهم بمتقاعدين عسكريين و بأن الحسابات غير قابلة للمراجعة و بالتالي عليهم استلامها بدون نقاش.

و اليوم و بعد رفض المؤسسة ممثلة في مديرها العام السيد: إبراهيم ولد بكار لأية حل ودي يمكننا من حقوقنا التي يكفلها القانون الموريتاني و إدعائه تنفيذ تعليمات عليا في تصرف غريب، مما اضطرنا كمتضرر من فصل تعسفي بعد خدمة المؤسسة و الشركة علي مدي 25 سنة في مجمع بولنوار بدون ادني حقوق من قبيل الإجازة السنوية أو الأقدمية أو العلاج أو التسجيل لدي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS .. الخ. إلي التقدم بهذا التظلم إلي كل الخيرين من صحافة و منتخبين محليين و نقابات لنؤكد التالي:

استهجاننا الشديد لتصرف المؤسسة الغريب و الهمجي بالتملص من حقوق شرعية و بحجج واهية،

نحمل المدير العام للمؤسسة ETS EL BARAKA  السيد: أبراهيم ولد بكاركامل المسؤولية عن قرار التملص من تسديد حقوق 25 سنة من الخدمة المتواصلة للشركة،

نهيب برئيس الجمهورية السيد: محمد ولد عبد العزيز التدخل العاجل لإنصافنا من جبروت المتجبرين من مصاصي دماء الشعوب في مؤسسات و إقطاعيات العبودية العصرية،

نؤكد بأننا كعمال لن نفرط في أي حق من حقوقنا مهما كلفنا ذلك،

نهيب بالجميع مآزرتنا في الحصول علي حقوقنا المشروعة.

 

حرر بتاريخ:26 يناير 2013

عن العمال المتضررين:

سيدي ولد براك

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى