اللجنة الجهوية للقروض في نواكشوط تصادق على الملفات المقدمة

alt

أعلنت اللجنة الجهوية للقروض في ولاية نواكشوط عن مصادقتها على تمويل الدفعة الاولى من الملفات التي تم ايداعها لدى صندوق الايداع والتنمية.

ونقل مصدر رسمي عن والى نواكشوط افال أنغسالى رئيس اللجنة الجهوية للقروض قوله ، إن لجنة القروض التي فحصت هذه الملفات تم انشاؤها بناء على قرار من وزير المالية فى اطار صندوق دعم التشغيل والدمج .

وأشار إلى أن اللجنة قامت بمراجعة وتقييم المشاريع المستحقة للتمويل مبرزا أن هذ الدعم الذى يهدف الى تمكين كل موريتاني من المساهمة بقوة فى تنمية البلد الاقتصادية والاجتماعية سواء من خلال التوظيف التعاقدى فى الوظيفة العمومية أومن خلال دعم مشاريع مدرة للدخل.

وأكد الوالى أن هذه القروض التى تشمل ولايات الوطن بلغ نصيب ولاية نواكشوط منها ثلاث مليارات أوقية موضحا أن مكونات هذا الدعم تشمل دمج العاطلين عن العمل و تمويل النشاطات المدرة للدخل وتقديم الدعم للاحياء الاكثر احتياجا في نواكشوط .

وقدم السيد محمد عبد الله ولد لمرابط مدير مساعد للودائع والامانات بصندوق الايداع والتنمية توضيحات حول التمويلات الجديدة مبرزا أن هذه القروض عبارة عن مبلغ مالي خصصته الدولة لتطوير وزيادة التشغيل على المستوى الوطنى .

وأضاف ان هذا المشروع سيمكن حملة الشهادات العاطلين عن العمل من انشاء وحدات أقتصادية توفر العمل وتنقلهم من باحثين عن العمل الى مساهمين فى خلق فرص عمل من خلال هذه التمويلات .

وبين ان المكونة الثالثة تستهدف احياء الترحيل والفئات الاكثر احتياجا من خلال تمويل مشاريع صغيرة مدرة للدخل مشددا على شفافية عمل اللجنة المشرفة على هذه المشاريع .

واكد ان اللجنة التي يتراسها والي نواكشوط تضم في عضويتها القطاعات المهتمة بالتشغيل.

 

 

أنباء اينفو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى