شركة GREICتتحايل على الحقوق الجمركية بالتنسيق مع “توتال”

 altأفادت مصادر مقر بة من إدارة الجمارك في مدينة انواذيب أن سبع شاحنات مملوكة  لGREIC وبالتنسيق مع شركة “توتال” الأجنبية تتعمد باستمرار على التهرب من تسديد الحقوق الجمركية المستحقة على السيارات المذكورة، مستعملة باستمرار لوحات حمراء( TT).

altومن الجدير بالذكر أن الشركة المذكورة لديها تعاقد مع شركة تازيازت التي تعمل في قطاع المناجم، وفي الوقت الذي تلتزم فيه شركات أخرى ، مثل مؤسسة محمد ولد الكركوب ،على سبيل المثال لا الحصر، بدفع الحقوق الجمركية المختلفة المستحقة عليها فإن أصحاب GREICالمقربين عائليا من رأس النظام القائم في موريتانيا يستغلون السلطة والنفوذ على حساب الغير، وبالتنسيق مع شركة (توتال) التي بدأت تدرك altوتستغل هشاشة الوضع القائم في البلد.

ومما يستحق التنبيه في هذا السياق أن شركة GREIC المذكورة مملوكة لأسرة اهل ودادي، المقربين جدا ، عائليا وسياسيا، من رأس النظام محمد ولد عبد العزيز، وقد منحت لهم تسهيلات في مجال جمركة السيارات التابعة لمشاريع أخرى في ميادين الطرق في تكانت وآدرار، ولا صلة لها بمجال نقل الوقود بين انواذيب وتازيازت، ضمن منافسة غير سليمة .

ويلاحظ من وجه آخر اصطفاف العشرات من الموظفين الكبار في الدولة والمستشارين على باب المدير العام لشركة توتال الفرنسية طلبا لغايات مشبوهة ـ حسب المصدر ـ .

ويتساءل مراقبون هل مكافحة الفساد وجباية الضرائب والغرامات وإعفاء البعض من الحقوق الجمركية وتسيهلها على البعض الآخر، يتساءل هؤلاؤ :هل هذا هو العدل الموعود المفقود؟!!.

الزمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى