موريتانيا: شركات الإتصال تواصل سرقتها واحتيالها على زبنائها

الزمان انفو –

قامت شركة شنقيتل للاتصالات الرديئة أمس بسرقة زبنائها على نطاق واسع؛ وكذلك حذت حذوها شركة موريتل بحجة أن نظامهما تعرض لخلل.
و حسب ما صرح به بعض الزبناء لمراسل “الزمان انفو”المتجول فإنهم تعرضوا لضياع الوقت وخسارة المهام بسبب عجزهم عن تعبئة هواتفهم طيلة يوم أمس وبالخصوص زبناء موريتل وشنقيتل.

وأضاف “المراقب” أنه بالنسبة لشينقيتل فقد تقدم لزبنائها أحيانا رصيد إضافي دون الأصلي ،الشيئ الذي مكن حساب الشركة من اضافة  قرابة المليار من الأوقية،وهو ماجعل بعض الزبناء يعلق التعبيئة خشية تعرضه للسرقة..
ذوقد تم تداول الموضوع على نطاق واسع من طرف مدونين ..واتهم بعضهم سلطة التنظيم بأنها شريكا في السرقة وذالك بتواطئها الواضح والفاضح مع شركتي شنقيتل وموريتل على حساب الزبناء المساكين .

وجاءت رسائلsms التي وزعت شركة شنقيتل تحمل اعتذارا خجولا كدليل اعتراف بما حدث حسب بعض الزبناء الذين تمنوا استمرار العطب الفني إلى الأبد .

وليست شركة ماتل استثناء من ما يحدث في موريتانيا من احتقار للمواطنين والزبناء ..وفسر بعض النشطاء على وسائل التواصل استثناءها أمس من الخلل الذي وقع بأنه الإستثناء الذي يؤكد القاعدة؛ وأنها ضعيفة في أماكن عديدة وربما تكون متواطئة مع زميلاتها ليخلو لكل منهم الجو ليوم تمتص فيه إمكانيات المواطن الذي كاد يهجرها لكثرة نقاط المنافسين لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى