الدار البيضاء: موريتانيا تشارك في المعرض الدولي للكتاب

الزمان انفو _ تنظم وزارة الثقافة والاتصال بالمملكة المغربية/ قطاع الثقافة ،الدورة الخامسة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء ،ويدوم لغاية 17 فبراير 2019، بفضاء مكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء، زنقة تزنيت.
وتشارك في المعرض أشهر دور النشر في العالم وأغلبها من العالم العربي والإسلامي؛ كما يشارك إتحاد الناشرين الموريتانيين الذي يعرض كتبا جديدة من ضمنها لكتاب بارزين بينهم المفكرمحمد علي الشرفاء.

وصرح حي حسن مدير مؤسسة الموريتاني التوزيع والنشر ل”الزمان انفو ” بأن الإقبال على الجناح الموريتاني كان كبيرا بل فوق المتوقع وخصوصا على كتب المفكر محمد علي الشرفاء .

وقال إن ” جناح اتحاد الكتاب والناشرين الموريتانيين لقي إقبالا جماهريا كبيرا ..وعلى جناح مؤسسة الموريتاني التي عرضت الكثير من الكتب بالتعاون مع مؤسسة السلام العالمية ومن بينها كتب الأستاذ محمدعلي الشرفاء كتابه القيم “المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي..” وكتابه ” ومضات على الطريق” و”الزكاة” وكتاب ” رسالة الإسلام” وغيرها . و
وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قد افتتح ، مساء أمس الخميس 7 فبراير 2019، بالدار البيضاء، المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته الـ 25، المنظمة تحت الرعاية الملكية، وسط حضور رسمي وإعلامي بارز.

وبهذه المناسبة، أكد العثماني أن المعرض اكتسب صيتا دوليا، وأصبح يستقطب كل سنة مزيدا من دور النشر، منوها بالتنوع الذي يميز الإنتاج المعروض، سواء الوطني أو الدولي. معتبرا، في تصريح صحفي، أن اختيار إسبانيا ضيفة شرف لهذه السنة دليل على انفتاح المغرب على الثقافات الأوسع انتشارا في العالم، باعتبار أن المعرض يحتضن أيضا جناحا لدول أمريكا الجنوبية، مبرزا أن هذه الدورة ستشكل مناسبة لتعزيز التبادل الثقافي مع البلدان الناطقة بالإسبانية. معربا عن أمله في أن يعطي المعرض دفعة قوية للثقافة المغربية وللإنتاج الثقافي المغربي، ليتمكن من تعزيز تنافسيته على المستوى الدولي.

يذكر أن نسخة معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب هذا العام يضم28 ألف عنوان كتاب، وأكثر من 700 عارض من 40 دولة بمشاركة أكثر من 300 مدعو مابين مفكر وكاتب واقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى