مصادر خاصة تنفي استرجاع ولد بوعماتو لمنزلين كانا بحوزة الرئيس وولد الرايس

altأفادت صحيفة الأمل الجديد الصادرة اليوم أن رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو قد أعطى فعلا منزلين لكل من محافظ البنك المركزي الحالي ولد الرايس ورئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز يجود الأول منهما قرب محطة توتال على طريق نواذيبو بينما يوجد الثاني قرب فندق اتلانتيك في تفرغ زينه، مضيفا أن كل ما يقوم به رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ونظامه من مضايقات لمؤسساته لا يغير شيئا في سلوك ولد بوعماتو الذي اعتاد عليه من بذل ومساعدة للآخرين.

وروى المصدر للأمل الجديد كيفية منح ولد بوعماتو لهذا المنزل الأخير لولد عبد العزيز قائلا إن ولد بوعماتو قام بتجهيز هذا المنزل الذي اشتراه من مالكه السابق الوزير الأول الأسبق سيدي محمد ولد بوبكر وإعادة بنائه وترميمه ليقيم فيه على إثر انفصاله عن زوجته سنة 2008 وبعدما تم تجديد المنزل بالكامل وتجهيزه بأحدث الافرشة والتفريشات دفعت المناورات التي كانت تتم حينها بين النظم والمعارضة ولد عبد العزيز القبول بترك القصر الرئاسي بعد استقالته لبا امباري فآثره ولد بوعماتو بهذا المنزل الواقع على بضعة أمتار من مقر حملته في فندق آتلانتيك بينما بقي ولد بوعماتو مقيما في أحد الأجنحة الخاصة ببنك جي بي أم.

وبعد الانتخابات الرئاسية وعودة ولد عبد العزيز إلى القصر الرئاسي ترك ولد عبد العزيز المنزل لأبنائه الذين مازالوا يستغلونه حتى اليوم، وقام ولد بوعماتو بإرسال أوراقه الرسمية إلى أسرة ولد عبد العزيز..

وكانت الأنباء قد ترددت  أن ولد بوعماتو بصدد استرجاع المنازل التي منحها لولد عبد العزيز وولد الرايس وآخرين بسبب الحملة المشنونة عليه وهو ما نفاه هذا المصدر كليا.

 

وفي نفس السياق تقول” الأمل الجديد” إن السلطات باشرت امس عملية بيع بالمزاد العلني لبعض ممتلكات شركة موريتانيا ايرويز المنحلة والمملوكة لرجل الأعمال محمد ولد بوعماتو وشركائه التونسيين.

وأضافت الصحيفة إن الشركة التي يوجد أحد رؤساء مجلس إدارتها ونائب رئيس مجموعة ولد بوعماتو محمد ولد الدباغ في السجن تخضع للتصفية حاليا، وأنه غير متأكد من أن الطرق القانونية للإعلان عن هذا المزاد قد احترمت تماما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى