ولد مولود يستعرض ملامح برنامجه فيةلقاءومع الصحافة

الزمان انفو-
قدم المرشح الرئاسي محمد ولد مولود خلال لقاء له مع الصحافة وطاقم حملته وبعض مناصريه مساء اليوم في فندق وصال بنواكشوط ملامح برنامجه الانتخابي الذي وصفه ب”برنامج إنقاذ الشعب الموريتاني”.

وانتقد ولد مولود واقع البلاد الحالي، وما يحصده المرض من أبناء البلاد، مستغربا رضى المرشح محمد ولد الغزواني عن الواقع المعاش، موضحا أن النظام الحالي خلف تركة ثقيلة لمن سيخلفه.

وقدم المرشح ملامح برنامجه الذي يتضمن عشرة محاور واثنين وعشرين ورشة وأزيد من ستين إجراء، حيث ركز البرنامج على تعزيز الوحدة الوطنية وعلاج ما وصفها بالبؤر التي تؤدي للتفرقة كالارث الإنساني ومخلفات الرق متعهدا بتسويت هذين الملفين، كما تعهد المرشح بتطبيع الحياة السياسية في موريتانيا بعد ما وصفها بعشر سنوات من التفرقة السياسية وغياب أرضية مشتركة بين الفاعلين السياسيين، وخصص المرشح المحور الثالث لإصلاح قطاعي التعليم والصحة باعتبارهما قطاعان أساسيان متحدثا عن إجراءات ضرورية ينوي القيام بها فور انتخابه.

وتطرق البرنامج لإصلاح الاقتصاد الوطني وتشجيع التنافس وضمان الرفاه الاقتصادي والقيام بسياسة بخصوص النقل بين المدن والنقل الحضري والعمران وتطوير الرياضة والفنون، بالإضافة إلى تحسين الأمن الداخلي وقال المرشح إنه سيعرض على قادة الأمن والجيش استراتجيته في هذا الإطار منتقدا إقحام الجيش في السياسة

واختتم المرشح تعهداته بوعد بتطوير دبلوماسية تتلاءم مع واقع البلاد وحاجاتها وموقعها الجغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى