الرئيس المدير العام للبنك الوطنى لموريتانيا: ستتحول كافة فروعنا فى الداخل مع نهاية السنة الى : الوطنى للمعاملات المصرفية الاسلامية”

altنظم البنك الوطنى لموريتانيا فى فندق :سيتى سانتر” حفلا بمناسبة اجتماعه السنوى مع زبنائه , الحفل بدء بآيات من الذكر الحكيم تلتها كلمة محمد ولد انويكظ الرئيس المدير العام للبنك الوطنى لموريتانيا حيث شكر فى البداية الزبناء والحضور .

وقال الرئيس المدير العام إنه فى سنة 2011 كان هناك امل فى تجاورز الأزمة المالية سنه 2008 لكن تفاقم ازمة الديون السيادية لدى بعض الدول النامية بالإضافة للضغوط التضخمية فى اقتصاديات الاسواق الناشئة أدى الى استمرار الازمة.

واضاف ولد نويكظ ان احداث هذه الازمة المالية لم تطل المصارف الاسلامية بسبب طبيعة تعاملاتها الى جانب بعدها عن المضاربات الكبيرة التى حدثت فى البنوك الاوروبية والامريكية .

وقال ان انه فى نفس الفترة استطاع البنك الوطنى لموريتانيا تحقيق الكثير من الانجازات لعل اهمها توسيع قاعدة عملائه واطلاق العديد من المنتجات التى لاقت اقبالا واسعا من عملاء البنك فضلا عن الاستمرار فى سياسة التوسع وتوسع شبكات الصراف الالى.

والبداية كانت الانطلاقة فى 14/02/2008 بافتتاحه اول فروع الوطنى فى تفرغ زينة ثم تابع الخطوات من خلال افتتاح وكالات جديدة احيانا وتحويل وكالات قائمة الى المنظومة الاسلامية.

واكد ولد انويكظ انه يزف البشرى وهى العزم على تحويل كافة الفروع فى الداخل الى ” الوطنى للمعاملات المصرفية الاسلامية ” وفى نهاية كلمته شكر الرئيس المدير العام الجميع ،زبناء وعمالا ،من خلال عملهم الجيد الذى قاموا به.

تناول الكلام الشيخ العلامة محمد الحسن ولد الددو وأشاد بالتجربة وقال ان الاجر مضمون للجميع كما اكد ان تحويل البنك الى المنظزمة الاسلامية لايعنى تحوله الى هيئة خيرية وانما على الجميع للالتزام بديونه وتسدسدها ليعم الاجر وتحصل الفائدة. وقال ان هناك ضمانات اتخذها البنك من صميم الشريعة الاسلامية. وضرب مثالا على معاملة الحج حيث قال ان تجربة الحج مفيدة للجميع حيث استفاد الموظفون زبناء البنك من فريضة الحج مقابل تحمل البنك كافة التكاليف وهامش ربح مريح على اقساط. كما اشاد بتجربة ثلاث سنوات من المعاملات الاسلامية التى اتبعها البنك واعتبرها انجازا يحتذى به.

واخيرا قال ولد الددو ان على الزبناء والبنك التعاون من اجل مواصلة السير على النهد الصحيح والاستفادة ما امكن من طريقة المعاملة الاسلامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى