مصادر: إقالة مدير التشغيل بعد تفتيش مشروع بناء المطار

altأفادت مصادر متطابقة بأن إقالة مدير التشغيل محمد ولد لمام الصف جاءت نتيجة تفتيش قامت به وزارة الوظيفية العمومية لرقابة ظروف العمل في مشروع بناء مطار نواكشوط الجديد، حيث اكتشفت وجود مهاجرين غير شرعيين يعملون لصالح شركة النجاح التي تتولي تنفيذ الأشغال.

وحسب مصدر”الصحراء” الذي أورد الخبر، فقد كتبت وزارة الوظيفة العمومية إلى إدارة التشغيل بأسماء العمال غير الشرعيين لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضد العمال الأجانب والشركة المشغلة لهم، وقام ولد لمام الصف بدلا من فصل المهاجرين غير الشرعيين بإصدار ترخيص لهم بالعمل لمدة ٣ أشهر، وهو ما أغضب وزارة الوظيفية العمومية واحتجت على تصرف مدير التشغيل المنافي للقوانين والمتمالئ مع المهاجرين على حساب العمال الوطنيين.

وكانت الحكومة عينت في ختام اجتماع مجلس الوزراء المنعقد أمس الخميس الغوث ولد القاسم الحاصل على شهادة الدراسات المعمقة في الاقتصاد مديرا لإدارة التشغيل بالوزارة المكلفة بالتشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة.

وكان  البرلمان الموريتاني قد شهد يوم الاثنين  19 ديسمبر 2011 جلسة ساخنة حول صفقة مطار نواكشوط الدولي الجديد ،اعترض خلالها  نواب المعارضة على الصفقة و وصفوها بالمشبوهة و غير القانونية,،بينما أكد نواب الأغلبية الحاكمة و من خلفهم وزير التجهيز و النقل أن هذه الصفقة تخدم البلد لأن مطار نواكشوط الحالي يقف حجر عثرة في تنمية البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى