نواكشوط: “أيام المغرب” تتواصل لليوم الثاني

الزمان انفو _تتواصل لليوم الثاني فعاليات ايام المغرب التي تتميز بأنشطتها الإقتصادية والثقافية المنظمة بالملعب الأولمبي بانواكشوط.

حيث قدمت عروض قيمة بحضور فاعلين في مجال المال والأعمال في موريتانيا، وتم تقديم عرض حول مناخ الأعمال وتطوير الصناعة وتشجيع الاستثمار في المغرب، قدمته الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، في حين تناول العرض الثاني المغرب الأخضر وفرص الاستثمار في قطاع الفلاحة في المغرب قدمته وكالة التنمية الفلاحية.

وتناول العرض الثالث التجربة المغربية في تطوير المناطق اللوجستية، قدمته الوكالة المغربية لتطوير اللوجستيك، فيما تناول العرض الرابع قطاع الصناعة التقليدية في المغرب، قدمته وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي بالمملكة.

وينتظر ان يتناول برنامج اليوم الثلاثاء تنظيم أماسي فنية شاركت فيها فرق موريتانية وأخرى مغربية قدمت إنعاشات موسيقية عكست بجلاء عمق العلاقة الروحية الأصيلة بين الفن الموريتاني والمغربي.

وتم فتح مختلف أجنحة معرض المنتجات المغربية المنظم بمناسبة هذا الأسبوع في وجه العموم لتمكين زوار المعرض من التعرف عن قرب على أهم هذه المنتجات الصناعية منها والزراعية التى عكست بتنوعها المستوى الذى وصلت إليه التنمية الفلاحية والصناعية في المملكة.

وأشاد المتدخلون بالمناسبة بمستوى العلاقات الموريتانية المغربية والدور الريادي الذى تلعبه سفارة المملكة في نواكشوط لتوطيد تلك العلاقات والارتقاء بها إلى مستوى آمال وتطلعات البلدين الشقيقين.
وعبر زوار أجنحة المعرض عن سرورهم بتطور مستوى العلاقات بين البلدين .
وأشار محمد أحمد سالم وهو زائر تحدث ل”الزمان” إلى أن العلاقات المغربيه الموريتانية شهدت تطورا ملحوظا من ما سمح لنا برؤية هذا النوع من النشاطات المهمة على أرضنا..”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى