المهني للصحافة المستقلة في موريتانيا: الوالي وجه رسالة مقلقة لكل الصحافيين

Télécharger UPPIM LOGO  .jpg (51,4 Ko)علم المكتب التنفيذي للاتحاد المهني للصحافة المستقلة في موريتانيا بكل غضب واشمئزاز بواقعة الاعتداء الهمجي الذي تعرض له اليوم  الزميل إسلم ولد سيدي محمود الصحفي بالوكالة الموريتانية للأنباء.

لقد قام الوالي المساعد لولاية نواكشوط (الوالي وكالة) بإهانة الزميل اسلم والاعتداء عليه لفظيا وجسديا داخل مبنى الولاية وأمام عدد من حكام مقاطعات العاصمة في وقت كان فيه هذا الصحفي يؤدي مهامه لصالح المؤسسة التي يعمل معها.

إن الاتحاد المهني للصحافة المستقلة في موريتانيا بهذه المناسبة السيئة:

1) يدين بأقسى العبارات هذا التصرف غير الحضري الصادر عن مسئول عمومي يفترض فيه أن يكون الأكثر وعيا والتزاما بالسلوك المدني، والأكثر حرصا على حماية الصحفيين، والأوعى بقدسية ونبل الخدمات الجليلة التي يقدمونها للأمة والمجتمع.

2) يعتبر الاعتداء بهذا السفور والجرأة على صحفي يعمل لدى مؤسسة عمومية بحجم ومكانة الوكالة الموريتانية للأنباء بمثابة رسالة مقلقة لكل الصحافيين  وخاصة المستقلين منهم؛ بأنه لا قيمة ولا وزن ولا حرمة لأي منكم في نظر الإدارة الموريتانية، وكأن لسان حال الوالي المساعد يقول: “إياك أعني واسمعي يا جارة”.. رغم رفضنا التام لأي تمييز بين صحافتنا: مستقلة كانت؛ أم عمومية.

3) يدعو الوالي المساعد إلى الاعتذار للصحافة الموريتانية وإلى الزميل اسلم عن هذه الإهانة المرفوضة.

المكتب التنفيذي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى