مالي: ثلاث هجمات انتحارية في مالي تستهدف الجيش

مقتل اربعة انتحاريين واصابة جنديين في اعتداءين انتحاريين في شمال ماليقال متحدث عسكري إن مهاجمين يعتقد أنهم من الإسلاميين المتشددين شنوا ثلاث هجمات انتحارية على جنود من مالي ونيجيريا في شمال مالي يوم الجمعة مما أسفر عن إصابة جندي مالي ومقتل خمسة مفجرين انتحاريين على الأقل.

ووقعت الهجمات بين الساعة الرابعة والخامسة فجرا ببلدتي ميناكا وجوسي قرب منطقة جاو وهي أول مدينة كبيرة يستعيدها الجيش من المقاتلين الاسلاميين خلال التدخل العسكري الذي قادته فرنسا في مالي هذا العام.

وقال اللفتاننت كولونيل سليمان مايجا لرويترز “استهدف الهجوم الأول جنودا نيجيريين في ميناكا. دخلت سيارة ملغومة المعسكر لكن الجنود دمروا السيارة وانفجرت.”

وأضاف “وفي نفس الوقت في جوسي هاجم ثلاثة مفجرين انتحاريين نقطة تفتيش. ومرة أخرى أطلق الجنود النار عليهم. وقتل المفجرون الثلاثة.”

وقال إن مفجرا انتحاريا آخر قتل بينما كان يحاول دخول معسكر الجيش في جوسي مضيفا أن إصابة الجندي ليست خطيرة.

ورغم أن الجيش استعاد السيطرة على بلدة جاو بعد قرابة عام من هيمنة الاسلاميين عليها فإنها والمناطق المحيطة بها تعاني وطأة حرب عصابات يخوضها متشددون تفرقوا الان في صحراء مالي وجبالها.

وتتطلع فرنسا التي شنت هجوما لطرد الإسلاميين المرتبطين بتنظيم القاعدة من مالي إلى سحب آلاف الجنود من مستعمرتها السابقة وتسليم المهام الامنية إلى بعثة حفظ سلام تابعة للامم المتحدة

باماكو -رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى