موريتانيا: سر الإقبال على مسابقة دخول الثانوية العسكرية

870 مرشحا من بينهم 420لدخول الإعدادية

الزمان أنفو _ ينتظر مئات الاسر بترقب اليوم ظهور نتائج مسابقة دخول الثانوية العسكرية للسنة الدراسية 2020/2021..واكد مصدر قريب من إدارة الدروس بالثانوية في حديث ل”الزمان” بأن النتائج ستكون جاهزة مع نهاية الأسبوع الجاري.جانب من مسابقة دخول الإعدادية العسكرية

وأكد المصدر، الذي لم يشا ذكر اسمه أن الترتيبات جارية على قدم وساق لإعلان النتائج في اقرب وقت.

وحول الإقبال الكبير الملاحظ منذ 2015 على مسابقات الثانوية قال “عبد” _60عاما أب لمشارك في المسابقة هذا العام _ إن الثانوية حققت نجاحات باهرة، سواء من حيث نسبة الناجحين في المسابقات الوطنية، أو نوعيةةالتكوين الذي يعهد به لطاقم متميز يحظى بتجربة كبيرة تمكنه من العمل على جعل جميع الطلاب مأهلين للنجاح والتفوق في مسابقات الإعدادية والباكلوريا.

 

وكانت المسابقة المذكورة قد نطلقت صباح السبت 7 نفمبر الجاري  بنواكشوط مسابقة ، في مباني إعدادية البنين وسط العاصمة نواكشوط، ووشاركبها 870 مترشحا ، أربع مائة وعشرون منهم مترشحون للإعدادية والباقي للثانوية .

ودامت المسابقة يومين ، وتنظم في مواد الحساب والعربية والفرنسية بالنسبة للإعدادية ، وفي الرياضيات والعربية والفرنسية والفيزياء والكيمياء بالنسبة للثانوية .

ولاحظ مراسل “الزمان” خلال اليوم الاول للمسابقة، تجمهرا كبيرا لأهالي المشاركين على جنبات طريق الامل من ما يلي الثانوية العربية وإعدادية البنين حيث أجريت المسابقة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى