استشهاد الزميلة شيرين أبو عاقلة برصاص الإحتلال

يعزي طاقم الزمان أنفو قناة الجزيرة، حيث الزملاء يتامى يتلقون العزاء بعد فقد من راسلهم طيلة ربع قرن من القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة، ونرجو للجميع الصبر والسلوان .. وإنا لله وانا اليه راجعون.

الزمان أنفو – قالت شبكة “الجزيرة “الإعلامية إن مراسلتها في الضفة الغربية المحتلة شيرين أبو عاقلة قد استشهدت برصاص الجيش الإسرائيلي، في مخيم جنين الفلسطيني وإدانة عربية ودولية واسعة.

وتوفيت شيرين متأثرة بإصابات خطيرة تعرضت لها في منطقة الرأس خلال تغطيتها اقتحام قوات إسرائيلية لمخيم جنين صباح الأربعاء، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الوزارة، في تصريح صحفي إن شيرين”استشهدت جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين”.

وقالت شبكة الجزيرة إن الجنود الإسرائيليين استهدفوا مراسلتها “بشكل مباشر”. ونقلت عن شهود عيان قولهم إن “قناصاً استهدف شيرين برصاصة في الوجه، رغم أنها كانت ترتدي سترة وخوذة تحملان شعار الصحافة”، وإن الجنود الإسرائيليين “أطلقوا الرصاص الحي تجاه المتظاهرين والطواقم الصحفية”.ووصفت الشبكة في بيان رسمي ما حدث بأنه “جريمة اغتيال متعمدة ومفجعة وبشعة”. وقال البيان إن “الجريمة تخرق القوانين والأعراف الدولية”. وأضاف أنه “يراد من خلال الجريمة منع الإعلام من أداء رسالته”.

وبهذه المناسبة الأليمة يعزي طاقم الزمان أنفو ذوي الفقيدة ومن خلالهم نعزي كافة الشعب الفلسطيني والزملاء في كل مكان وخاصة في قناة الجزيرة، حيث الزملاء يتامى يتلقون العزاء بعد فقد من راسلهم طيلة ربع قرن من القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة، ونرجو للجميع الصبر والسلوان .ونعلن إدانتنا لهذه العملية الجبانة ونرجو الشفاء لزميلنا الصحفي علي السمودي  الجريح وإنا لله وانا اليه راجعون.

نبذة من حياة الصحفية الراحلة شيرين أبوعاقلة:

ولدت عام ١٩٧١ونالت باكلوريوس في الإعلام من جامعة الاردن وعملت في وكالة غوث اللاجئين وفي وسائل إعلام فلسطينية ودولية ونالت شهرة واسعة كمراسلة لقناة الجزيرة طيلة الربع قرن الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى