بعد أن كان يؤجره ولد بوعماتو فندق بلدية روصو يؤجر لابن خالة الرئيس بمبلغ زهيد

عاد ملف فندق البلدية بروصو ـ الذي كان ولد بوعماتو يؤجره ب 200 ألف أوقية ـ إلى الواجهة من جديد، حيث تفاجأ الرأي العام من إعادة تأجير الفندق المملوك لبلدية روصو لصالح ابن خالة الرئيس رجل الأعمال يسلم ولد اللهاه وبمبلغ زهيد لا يتجاوز 100 ألف أوقية، ضمن عقد يمتد لخمسة عشر سنة.

ومن المفترض أن تصل عائدات تأجير الفندق 15 سنة قادمة إلى 18 مليون أوقية فقط.

وتقول مصادر اعلامية محلية إن رجل الأعمال يسلم ولد اللهاه أعاد تأثيث الفندق وترميم بعض غرفه، قبل أن يقدم فاتورة التأثيث إلى البلدية بقيمة 13 مليون أوقية سيتم اقتطاعها من عائدات التأجير وهو ما يعني أن ولد اللهاه سيدفع 5 ملايين للبلدية طيلة 15 سنة القادمة.

يذكر أن عمدة البلدية فاصا يريم، رفض عرضا من مالكة فندق شمامة لتأجير فندق البلدية، وتقول المصادر إن عرض فندق شمامة كان أحسن من العرض الذي تقدم به ولد اللهاه

 

وكان رجل الأعمال علو ولد بوعماتو قد أجر فندق البلدية طيلة السنوات الماضية، بمقابل 200 ألف أوقية للشهر دون أن يسدد لها تكاليفها، رغم صدور أحكام قضائية لصالح البلدية.

ويقول ولد بوعماتو إن البلدية مدينة له بمبالغ مالية تصل إلى 20 مليون أوقية، وإن موظفيها كانوا يستلمون إجارة الفندق بشكل دائم.

 

ووفق مصادر موقع لكوارب المحلي فإن وزير الداخلية محمد ولد ابيليل ومقربين منه ضغطوا على عمدة روصو فاسا يريم من أجل إبرام العقد المذكور مع محمد يسلم ولد اللهاه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى