مصدر: ولد دوسو يصف مدير “سوماغاز” بالمحتال

alt أفاد مصدر إعلامي نقلا عن مصادر  وصفها بالمطلعة أن رئيس مجلس ادارة سوماغاز (SOMAGAZ)، ابي ولد دوسو وصف المدير العام للشركة سيدي عثمان ولد محمد المأمون ب”اللص” أمام المساهمين في راس مال سوماغاز وأعضاء مجلس اادارتها، اثناء اجتماعه يوم أمس الاثنين.

وأضاف موقع “ديلول” الذي أورد الخبر، أن ولد دوسو خرج من الاجتماع غاضبا، متوعدا بإبلاغ المفتشية العامة للدولة بتجاوزات المدير العام، قبل ان يعود اليوم لاستئناف اشغال مجلس الادارة بضغط من التجاني مدير عام  STAR OIL، المالك لاكثر من نسبة 20 في المائة من اسهم سوماغاز.

 

  وجاءت مواقف ولد دوسو هذه علي خلفية، سحب المدير العام لمبلغ ٢٦ مليون اوقية في شهر مايو الماضي من حساب سوماغاز في بنك BCI، علي انها نصيبه كمدير عام من ارباح الشركة وهي 3%.

 

 وقالت مصادر “ديلول” ان هذه الارباح التي اقتطع منها المدير العام هذه النسبة، ارباح وهمية لان مجلس الادارة لم يجز حصيلة اعمال الشركة بعد وهذا ما اثار غضب رئيسه ابي ولد دوسو.

 

 وتحدثت مصادر :الموقع”  عن سوء علاقة المدير العام لسوماغاز بعمال الشركة، حيث اصبح سلوكه اليوم اتجاههم، هو الشتم والسب بدل التركيز على منافسة الشركات التى اكتسحت السوق وهي:  BSA GAZ وRIM GAZ .

 

 وأضاف أن ولد سيدي عثمان  يتقاضى راتبا شهريا قدره 800000 الف أوقية تقتطع منه الإقتطاعات المعروفة علي الرواتب الا انه ياخذ تكملة للراتب سبق ان صادق عليها مجلس الإدارة قدرها 750000 الف اوقية  لا تخضع للضرائب.

 

 وفي مجال التسيير يجري الحديث بين المراسلين القلائل لدي الشركة اليوم، عن سطوة يمارسها عليهم ابن عم المدير العام،  اما الصفقات فهي من نصيب متنفذ آخر(تحفظ الموقع علي اسمه ) بحجة انه قريب “البطرون” كما يعرفه المدير العام، اشارة لرئيس الدولة محمد ولد عبد العزيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى