أمن الطرق : اتهامات بالفساد

altتحدثت مصادر من داخل التجمع العام لأمن الطرق عن أن عملية اكتتاب وتدريب 300 عنصر من أمن الطرق مؤخرا طبعها الفساد من خلال منح الصفقات بطرق مشبوهة.

وذكر بعض عناصر التجمع، يفضلون حجب هوياتهم، ان المدير العام للتجمع، الجنرال مسغارو، أبرم صفقة مع مدرسة  في روصو لتدريب الدفعة الأخيرة من وكلاء وضباط تجمع أمن الطرق بمبلغ اعلي بكثير من العرض الذي قدمته له مدرسة الشرطة فى نواكشوط والتي يفترض أن الجهة المناسبة لتدريب عناصره باعتبار أن تجمع أمن الطرق هو جهاز شبه عسكري مشابه للشرطة فى مهامه وطبيعة عمله.

وأشارت أقلام ـ التي نشرت الخبر ـ الى أن علاقة الجنرال مع قادة الهيئات العسكرية والأمنية أصبحت سيئة، وتجلى ذلك فى مقاطعة كافة قادة الهيئات العسكرية والأمنية (الجيش، الدرك، الحرس والشرطة) لحفل تخرج الدفعة الأخيرة من التجمع مما دفع وزير الداخلية الى التغيب عن الحفل رغم الدعاية الكبيرة التي قام بها الجنرال مسغارو للترويج لتخرج عناصره.

ويتهم الجنرال مسغارو بأنه منغمس فى النشاط السياسي المحلي فى لعيون، ومن المفارقة، حسب سياسيين فى الحوض الغربي، أن الجنرال متحالف سياسيا على المستوى القبلي مع مجموعة صالح ولد حننا الذي يعتبر حزبه “حاتم” من أحزاب منسقية المعارضة التي تدعو الى إسقاط الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى