افتتاح الدورة التكوينيةالثالثة لشبكة الصحفيات الموريتانيات‎

altنظمت شبكة الصحفيات الموريتانيات صباح اليوم الثلثاء بفندق موريسانتر الدورة التكوينية الثالثة تحت عنوان ((من أجل تحسين صورة المرأة في الاعلام))  بالتعاون مع المركز الثقافي المصري وتحت رعاية وزارة الإتصال والعلاقات مع البرلمان.

 

يستفيد من هذه الدورة التي تدوم اسبوع أربعين صحفية من مختلف القنوات التلفزيونية الوطنية وستتلقى المشاركات عدة عروض نظرية وتطبيقية حول الحوار التلفزيوني مع الصحفي سيد ولد النمين فن الربورتاج التلفزيوني مع الصحفي محمد عبد الله ولد ممين صورة المرأة في التلفزيون د/ صفية بنت حبابه المونتاج التلفزيوني مع المهندس عثمان ولد فراح الكاريكاتيرن ودوره في الإعلام مع رسام الكاريكاتير السيد بون الدف الاخراج التلفزيوني مع المخرجة الكبيرة مريم بنت بيروك التحقيق الإستقصائي مع الاعلامي المصري الاستاذ أيمن السيسي لقاء عبر الفديو كونفراس مع الصحفي المصري محمد سعيد محفوظ وثمنت مستشارة وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان الدور الذي تقوم به شبكة الصحفيات الموريتانيات للرفع من مستوي الصحفية الموريتانية وأشادت بدور المركز الثقافي المصري في مواكبة الانشطة الثقافية في بلادنا وبهذه المناسبة قدمت رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات خطابا قالت فيه:

  أظهرت شبكة الصحفيات الموريتانيات قدرة لا متناهية في تأطير مختلف التكوينات الماضية، وبوسعها بذل المزيد من الجهود للرفع من مكانة المرأة الصحفية، وتأهيلها لدخول معترك المنافسة الإعلامية الحميم.

لقد عكست حلقة نادي الصحافة التلفزيوني، التي أعدتها شبكة الصحفيات الموريتانيات عن هذه الدورة تلك القدرات وما صاحبها من ردود الأفعال.

إنه من خلال سلسلة التكوينات هذه وغيرها من مختلف النشاطات، التي تابعتم بعضها ضمن الفلم الوثائقي الذي شاهدتموه قبل قليل، فإننا نثبت لمختلف الشركاء الوطنيين والدوليين أن شبكة الصحفيات الموريتانيات شريك فاعل ، يمكن الركون إليه في مختلف أوجه التعاون المثمر.

أيها الإخوة والأخوات، حضورنا الكريم

لقدت تزامن هذا الحدث مع تقلد المرأة الموريتانية قيادة قطاع التلفزيون الوطني لأول مرة في تاريخ البلاد، إنه حدث تاريخي يستجيب لتطلعات مختلف النساء الموريتانيات وخاصة الصحفيات منهن فهنيئا للمديرة الجديدة للتلفزيون وهنيئا لمختلف الصحفيات ومزيدا من الثقة في عطاء المرأة الموريتانية في مختلف المجالات.

 

كما نهنأ الأخت /ركي سي/ علي اختيارها عضوا في المكتب التنفيذي للجنة النوع الاجتماعي، التي عرفها الإتحاد الدولي للصحفيين لأول مرة في تاريخه.

وأكد سعادة السفير المصري في موريتانيا السيد أحمد فاضل يعقوب بنفس المناسبة حرص مصر على تعزيز تعاونها مع موريتانيا وتصميمها على استعادة الدور الذي لعبه المركز الثقافي المصري في موريتانيا خلال الستينيات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى