أسرة أهل الطالب عثمان ترفض الدية وتطالب بالقصاص من قاتل ابنها

altانواكشوط (الزمان):قالت  أسرة أهل الطالب عثمان إنها تعتبر أن الحكم القضائي الذي أصدره اليوم رئيس محكمة الاستئناف محمد عبد الله ولد الطيب بتبرئة قاتل ابنها دحان، حكما ظالما، وأنها ترفض العفو، ولن تقبل بدية مهما كانت مغلظة.

وقالت أمنة بنت الشيخ ولد العالم والدة القتيل دحان إن هذا النوع من الأحكام يشجع الجريمة، إذ لا يمكن أن يستوعب عاقل أن يطلق سراح مجرم معروف قتل عن سبق إصرار وترصد ،وسبق أن حكمت عليه محكمة الجنايات بالإعدام قصاصا.

وأضافت بأن هؤلاء القضاة سيتسببون في موت الأبرياء بإطلاقهم سراح المجرمين الذين لا يتورعون عن ارتكاب شتى الجرائم بما في ذلك القتل .

وأضافت ان اشريف ولد معزوز الذي قتل ابنها دحان طعنا بسكين العام 2011 في مقاطعة تفرغ زينة حكم عليه القاضي اليوم بالسجن سنتين ودية مغلظة؛ وأنه في اعتقادها أنه لو لم يكن قد مضى عليه في السجن إلا اسبوعا واحدا لحكم عليه بأسبوع مادام من الواضح أن الهدف من حكمه هو إطلاق سراحه.

 وأكد محمد عبدالله ولد الطالب عثمان والد القتيل دحان أن الأسرة  لن تقبل بإطلاق سراح قاتل ابنها مهما كلف ذلك؛ وأنها ستتظاهر ـ ابتداء من غدا أمام الرئاسة ـ ضد هذا الحكم حتى يلقى القاتل جزاءه العادل، ويكون عبرة لكل من تسول له نفسه ارتكاب جريمة القتل.

لقراءة قصة اغتيال دحان ولد الطالب عثمان اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى