انواذيب: أول ثلاث حاويات معفية من الجمركة

رءيس المنطقة الحرة اسماعيل ولد الشيخ سديا اعتبر أن الإعفاء الجمركي للمنطقة يعد مرحلة حاسمة (تصوير الأخبار)قال رئيس منطقة نواذيبو الحرة إسماعيل ولد الشيخ سيديا إن رفع الحواجز الجمركية عن منطقة نواذيبو الحرة صباح الأحد 28 يوليو 2013 يشكل مرحلة حاسمة من إنجاز المشروع الهام.

وأصاف ولد الشيخ سيديا فى تصريح أدلى به للصحفيين زوال اليوم من ميناء نواذيبو المستقل إن رفع الحواجز الجمركية من شأنه أن يسهم فى تطوير الإستثمار وينعكس بشكل إيجابي على المواطنين معتبرا أن الإعفاء يستثني قائمة قصيرة تصم 9 مواد. واعتبر رئيس المنطقة الحرة أن البصائع التى سيتم إعفاءها سينجم عنها نقص فى أسعارها من 25 إلى 40 فى المئة داعيا كل الفاعلين والمستثمرين والتجار إلى الاستفادة من العملية. بدوره المدير الجهوي للجمارك المصطفي ولد أبياه اعتبر أن كل الإجراءات الفنية والإدارية قد اتخذت من أجل مواكبة هذه العملية , معتبرا أن مصالحه فى كامل الجاهزية من أجل إنجاح التجربة. أول حاوية معفية من الجمركة تصل ميناء نواذيبو المستقل (تصوير الأخبار)

 

وتزامن الحفل مع وصول أول حمولة مكونة من ثلاث حاويات معفية من الجمركة وهي مكونة أساسا من “كرو” (مادة تستخدم فى البناء). وحسب وثيقة صادرة عن سلطة منطقة نواذيبو الحرة فإن المواد التى تم إستثناءها من الجمركة هي على النحو التاليّ : الأرز غير المقشر الأرز المقشر الأرز المعلب أو غيره الشاي القهوة الفارين اللبن المجفف السكر الزيوت (نوعين) التبغ المحروقات

الأخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى