مدير البحرية السابق يتهم محاميه السابق بتدمير أسرته

 altاتهم ضابط البحرية السابق عبد الرحمن ولد يحي – الموقوف سابقا – المحامي الشيخ ولد حندي – الذي كان موكله أيام توقيفه – بأنه “خان ثقته، ودمر أسرته”، وذلك حين كان موكله أثناء وجوده وراء القضبان “والصلة بينه وبين عائلته وعلاقاته”.

 

وقال ولد يحي في رسالة وجهها إلى نقيب المحامين الموريتانيين – وحصلت الأخبار على نسخة منها – إن المحامي “تزوج زوجته” أثناء وجوده وراء القضيان متسائلا: “أيمكنني المزيد من القول-؟ هل هذا محامي؟ هل هو من هيئتكم الشريفة؟”.

 

وطالب ولد يحي في رسالته نقيب المحامين الموريتانيين “بتحريك الدعوى العمومية لصالحه” ضد ولد حندي، مشددا على ضرورة دراسة النقابة للواقعة “على أساس الحق والشرف” ليؤكدوا له “هل تصرف من هذا النوع يليق بأخلاقيات مهنتكم”.

 

واستغرب ولد يحي أن يكون المحامي الشيخ ولد حندي – المترشح حاليا لمنصب نقيب المحامين – هو ممثل الهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين في المجلس الدستوري، مبديا خجله من أن يطلق عليه لقب: “أستاذ” احتراما لشرف المحامين. حسب نص الرسالة.

 

وقال ضابط البحرية عبد الرحمن ولد يحي إن اعتقل في العام 2006 بسبب “تحريض، أو رؤية أخري لها صلة بخيال الفترة”، مردفا أنه تشكل لفيف من المحامين للدفاع عنه، وأخذ على عاتقه الدفاع عنه طواعية”.

 

وأضاف “للتذكير فإنكم السيد النقيب كنتم نواة الدفاع عن الحق وعن شرفكم، لكن القيم الأخلاقية التي تجسدونها، قيم مهنتكم تستحق – من وجهة نظري – نصيبا من جهدكم من أجل الحفاظ على شرف وكرامة المحامي بصفة عامة”.

 

وقدم ولد يحي شرحا للواقعة مطالبا الهيئة الوطنية للمحامين باتخاذ الإجراءات المناسبة لإعادة الاعتبار له وتعويضه، وصيانة قيم مهنة المحاماة النبيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى