“حاتم” يعلن عن تمسكه “بضرورة رحيل النظام”

JPG - 7 كيلوبايتأعلن حزب “حاتم” عن أسفه لما أسماه بالاستهتاربالشأن السياسي الوطني،وحمل الحزب في بيان صادر عن مكتبه التنفيذي توصلت “الزمان” بنسخة منه الأحد”النظام كل ما ينجر عن هذه الخطوة من تداعيات غير محسوبة..،داعيا”فعاليات الشعب الموريتاني وقواه الوطنية للتكاتف والعمل معا على إفشال هذه الموجة الانقلابية الجديدة…”.

وأعلن الحزب ” عن تمسكه بضرورة رحيل نظام محمد ولد عبد العزيزطالما لا يحسن استخدام المخارج…”.

وفي مايلى نص البيان:

اجتمع المكتب التنفيذي لحزب الاتحاد والتغيير (حاتم) مساء اليوم لتدارس مستجدات الساحة الوطنية في ضوء ما وصف مؤخرا بأنه استدعاء لهيئة الناخبين ، وبعد استقراء معمق للوضعية الراهنة للبلاد، فان المكتب التنفيذي للحزب استحضارا منه لخطورة الممارسة الشكلية للديمقراطية وللمئالات الهدامة للسطو على إرادة الناخبين عبر تزييف المسار الانتخابي ، والتزاما منه بميثاق الشرف الموقع بين مكونات منسقية المعارضة الديمقراطية، وتشبثا من المكتب التنفيذي كذالك بالحق الطبيعي للموريتانيين في استحقاق توافقي شفاف ونزيه فانه يؤكد على ما يلي:

أسفه لهذا المستوى من الاستهتار في التعاطي مع الشأن السياسي الوطني. رفضه المبدئي والثابت للمشاركة في استحقاقات يسيرها طرف واحد يحتكر لنفسه ويجير الوسائل العمومية وكل أدوات التأثير على الناخبين. تحميله النظام كل ما ينجر عن هذه الخطوة من تداعيات غير محسوبة.

دعوته فعاليات الشعب الموريتاني وقواه الوطنية للتكاتف والعمل معا على إفشال هذه الموجة الانقلابية الجديدة.

تمسكه بضرورة رحيل نظام السيد محمد ولد عبد العزيزطالما لا يحسن استخدام المخارج.

المكتب التنفيذي

03 شوال1434 الموافق 10/08/2013

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى