تيشيت:مفوضة الأمن الغذائي تطلق مشاريع وأنشطة تنموية وتوزيعات مجانية

الزمان أنفو ـ أطلقت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري، اليوم الثلاثاء في مدينة تيشيت التاريخية بولاية تكانت مشاريع وأنشطة تنموية، ممولة من طرف المفوضية، كما أشرفت على عملية توزيع مجاني للمواد الغذائية، وبنكا للحبوب في المدينة.

 

وقالت المفوضية في إيجاز صادر عنها إن هذه الأنشطة تمثلت في عطاء إشارة انطلاق، حفر وتجهيز آبار مياه لري المزارع في واحات النخيل في المدينة، مع تسييج تلك المزارع وتزويدها بوسائل الإنتاج الزراعي.

 

وأضافت أن هذه المشاريع استفادت من مبالغ مالية كتسيير نفقات عند الانطلاقة.

 

وأكدت المفوضية أن بنت خطري تفقدت المزارع المستفيدة من هذه المشاريع، وحثت مزارعي المدينة على ضرورة مضاعفة الجهد لتحقيق محاصيل زراعية كبيرة، متعهدة بدعمهم بمختلف وسائل الإنتاج الزراعي.

 

كما أشرفت المفوضة على تدشين بنك للحبوب في المدينة بالتعاون مع مندوبية تآزر، وسلمت تعاونية نسوية مبلغ مليون أوقية في إطار برنامج تمويل الأنشطة المدرة للدخل التي تنفذها المفوضية.

 

وأشرفت المفوضة من مخزن المفوضية بمقاطعة تيشيت على إطلاق عملية توزيعات غذائية مجانية، بمناسبة مهرجان مدائن التراث لصالح سكان المدينة التاريخية، استفادت منها أكثر من 900 أسرة في المقاطعة، من خلال توزيع عشرات الأطنان من المواد الغذائية، شملت الأرز والسكر والزيت والقمح والمعجونات الغذائية.وأوضحت المفوضة في تصريح عقب هذه الإنشطة أن حزمة الأنشطة والبرامج المنفذة من طرف المفوضية، على هامش مهرجان مدائن التراث، تدخل في إطار دعم سكان المدينة التاريخية، مردفة أن ميزة البرامج التنموية والأنشطة المدرة للدخل التي نفذتها المفوضية في المدينة هو قدرتها على تعزيز صمود الطبقات الهشة في المدينة، من خلال تعزيز الإنتاجية وخلق مصادر دائمة للدخل لصالح السكان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى