سفارة المغرب بانواكشوط تطلب الإلتزام بهذه الإجراءات

الزمان أنفو – تنهي المصالح القنصلية لسفارة المملكة المغربية بنواكشوط إلى كريم علم طالبي التأشيرة أنها اتخذت مجموعة من التدابير لضمان تسلم الملفات ودراستها في ظروف جيدة بغية الاستجابة لطلبات التأشيرة في الآجال معقولة، وذلك خلال موسم العطلة الصيفية الذي يعرف ارتفاعا كبيرا في وثيرة طلبات التأشيرة.
وعليه، تهيب المصالح القنصلية لسفارة المملكة المغربية بكافة طالبي التأشيرة بالالتزام بالإجراءات التالية
1 الحرص على تقديم طلبات التأشيرة في أجال معقولة قبل الوقت المبرمج للسفر إلى المملكة حتى تتمكن المصالح القنصلية من دراسة الملفات في أصر الظروف.
2 لتفادي تقديم طلبات التأشيرة في أشهر الذروة (أغشت وسبتمر) يمكن لطالبي التأشيرة أن يتقدموا بطلباتهم ابتداء من الأن مع تحديد تاريخ بداية صلاحيتها، حيث سيمكنهم ذلك من الحصول على التأشيرة مسبقا وفي ظروف أفضل.
3 الحرص على تقديم ملف التأشيرة كاملا مع ملء الاستمارة بخط واضح ومقروم كما يجب أن ترفق الاستمارة بصورتين حديثتين بجودة عالية لطالب التأشيرة.
4- على صاحب الطلب أن يحضر بنفسه للمصالح القنصلية لوضع طلبه بالنسبة للعائلات، يمكن ارب اريبة الأسرة أن (ت) ينوب عن أبناءه (ها) القاصرين.
5- تذكر المصالح القنصلية للسفارة أن طالبي التأشيرة ليسوا بحاجة إلى وسيط لتقديم طلباتهم. وأنه لا توجد هناك أي تكاليف التأشيرة من غير واجبات التنبر المحدد قيمتها في الإعلان المعلق في شباك المصلح القنصلية.
6- تذكر المصالح القنصلية طالبي التأشيرة أن تاريخ التسليم المطبوع في الوصل الذي يسلم لهم عادة ايداع ملفاتهم هو إجراء تنظيمي داخلي ولا يعتبر بأي حال من الأحوال التزاما من المصالح القنصلية بتسليم التاشيرة في التاريخ المذكور، وذلك نظرا لإمكانية حدوث بعض الإكراهات التقنية الخارجة عن إرادة هذه المصالح والتي قد تحول دون تسليم التأشيرة في التاريخ المحدد على الوصل.
7 لا تسلم التأشيرات قبل التاريخ المحدد في الوصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى