سعادة السفير المغربي يلتقي ممثلين عن تجمع المؤسسات الإعلامية بموريتانيا

الزمان أنفو ـ قال سفير المملكة المغربية بانواكشوط، إنه يثمن عاليًا تضامن موريتانيا، قيادة وحكومة وشعبًا، مع الشعب المغربى فى مصابه الأليم إثر الزلزال المدمر الذى ضرب بلاده .

وأضاف سعادة السفير حميد شبار ـ خلال لقائه اليوم الإثنين مع رئيس تجمع المؤسسات الإعلامية بموريتانيا الزميل آبيه ولد محمدلفظل والوميلين حي حسن المدسر الناشر لموقع الموريتاني، والزميل عبد الله ولد محمدالفتح المدير ـ بأه يشكر الشعب الموريتاني والصحافة على الهبة التضامنية مع المملكة المغربية، هذه الهبة التي تعبر عن مدى عمق العلاقات والروابط التي تربط البلدين.
واعتبر سعادة السفير أن الشعب المغربي والشعب الموريتاني شعبا واحدا وإن كانا يعيشان في بلدين، وهذا مايفسر هذا السبق في تقديم واجب العزاء من فحامة الرئيس الموريتاني، وإعلان استعداد البلد لمد يد العون فور وقوع الكارثة، والإقبال الكبيرمن الأحزاب والصحافة وهيئات المجتمع المدني على السفارة ..
وخلال استقباله اليوم لرئيس وممثلين عن تجمع المؤسسات الإعلامية المستقلة بموريتانيا،الذي يضم أكثر من مائة موقع ومؤسسة،لتقديم واجب العزاء والمواساة لجلالة الملك محمدالسادس،والشعب المغربي ككل،عبر سعادة السفير عن رضاه عن ماوصل إليه مستوى العلاقات الموريتانية المغربية اليوم،منوها بتضامن الأشقاء الموريتانيين مع المملكة المغربية في السراء والضراء.

وكان زلزال مدمر بلغت قوته نحو 7 درجات على مقياس ريختر قد ضرب المملكة المغربية، التاسع من سبتمبر الجاري ومركزه جنوبي مدينة مراكش/ الحوز، تحديدًا في موقع يسمى أزكور، قرب أعلى قمة جبلية في المغرب، وخلف آلاف القتلى والجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى