رجل الأعمال محمد ولد الوالد رئيسا لمجلس أعمال اسباني مو،يتاني

الزمان أنفو – خلال اجتماع تم يوم أمس الخميس ضم غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية ، وغرفة التجارة في جزر الكناري CCGC، وغرفة التجارة في سانتا كروز دي تينيريفي CCTF، و غرفة التجارة في لانزاروتي، و غرفة التجارة في فويرتيبنتورا ، وغرفة التجارة الاسبانية؛ تم تشكيل مجلس أعمال إسباني موريتاني.

ويعتزم الطرفان الموريتاني والإسباني، من خلال مجلس الأعمال المذكور، العمل على:

ـ تعزيز الاستثمارات وريادة الأعمال بين البلدين؛

ـ تقوية و تعزيز العلاقات الاقتصادية بين القطاع الخاص الموريتاني والإسباني؛

ـ ربط الشراكة بين مؤسسات و شركات البلدين لتحديد المشاريع المشتركة الممكنة؛

ـ تشجيع نقل المهارات وتعزيز القدرات التجارية وريادة الأعمال وقابلية توظيف الشباب.

وتم اعتماد رئاسة مشتركة، موريتانية ـ إسبانية للمجلس الموريتاني الإسباني ؛ أوكلت لكل من محمد ولد الوالد؛ الرئيس المدير العام لمجموعة “ويمكس”، و السيدة آنا سواريز؛ رئيسة مجموعة BINTER .

وأقيم حفل الانطلاقة الفعلية للمجلس في تينيريفي بحضور سفيري البلدين، كما استقبل مجلس الأعمال رئيس حكومة جزر الكناري، الذي قدم له دعمه الكامل والتزامه بمواكبته من أجل تعزيز التعاون الموريتاني الإسباني.

حضر هذا اللقاء رؤساء مختلف غرف التجارة بمن فيهم الشيخ العافية محمد خونا؛ رئيس غرفة التجارة الموريتانية

. من جانبه أعلن محمد ولد الوالد أن مجلس الأعمال يهدف إلى أن يكون هيكلًا ديناميكيًا يخدم البلدين وأعمالهما من أجل تعزيز المنطقة الاقتصادية الموريتانية الإسبانية وتطوير الشراكات بين الجهات الفاعلة في القطاع الخاص حول الشركات الصغيرة والمتوسطة. ويسعى لان يكون بمثابة حلقة وصل بناءة بين الفاعلين الاقتصاديين وصناع القرار السياسي من أجل اتباع منهج ذا مردودية عملي وملموس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى