Bciيوقع مع بنك الإستثمار الأوربي العالمي عقد تمويل بقيمة 20مليون أورو لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

الزمان أنفو – وقع بانواكشوط يوم الخميس (8 فبراير2024)، الرئيس المدير العام لبنك التجارة و الصناعة (BCI)، إسلمو ولد تاج الدين، و ماركوس بيرندت، المدير التنفيذي لبنك الاستثمار الأوروبي العالمي، الفرع الجديد لبنك الاستثمار الأوروبي المخصص لتطوير بنك الاستثمار الأوروبي، وقعا عقد تمويل بقيمة 20 مليون يورو، لتعزيز دعم المؤسسات الصغيرة و المتوسطة الموريتانية.

و اوضح البنك، في منشور حول الموضوع، ان هذا التمويل قابل للزيادة بنسبة 100% ، مشيرا إلى أنه يولي اهتماما خاصا، للشباب والنساء فيما يتعلق بريادة الأعمال والحصول على التمويل والتدريب والتوظيف.

وهذا هو التعاون الثاني بين بنك “بي سي إي” وبنك الاستثمار الأوروبي لصالح الشركات الموريتانية بعد الشراكة الأولى في عام 2001. وعلى نطاق أوسع، فهو أول عملية لبنك الاستثمار الأوروبي في إطار اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء من ناحية، وأعضاء منظمة الدول الإفريقية والكاريبي والمحيط الهادئ، من ناحية أخرى، و التي دخلت حيز التنفيذ في 1 فبراير 2024 في موريتانيا لتعزيز التعاون في المجالات الرئيسية مثل النمو الاقتصادي الشامل والمستدام وتعزيز التنمية. تطوير، يقول الأوروبيون، يوم أمس، بعد توقيع هذه الاتفاقية، التي تم على هامش زيارة وفد اوروبي رفيع لموريتانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى