انواذيبو: الوالي ماحي ولد حامد يشرف على نطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية

الزمان أنفو – انطلقت الليلة البارحة، في عموم ولايات الوطن، النسخة الثانية من الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية، المنظمة من طرف وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية.

وفي هذا الإطار أشرف والي انواذيبو السيد ماحي ولد حامد على انطلاق فعاليات النسخة الثانية من الأسبوع الوطني بكلمة أكد فيها أن هذه التظاهرة تدخل ضمن جهود الحكومة الرامية إلى تثمين الثقافة الوطنية والنهوض بالشباب والرياضة وفقا لبرنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهداتى” التي تنفذها حكومة معالي الوزير الأول.

واستعرض الفعاليات الثقافية والرياضية المواكبة لهذا الأسبوع، معربا عن أمله في أن تساهم هذه التظاهرة في تطوير ونشر رسائل التوعية المتعلقة بالتماسك وتوطيد اللحمة الوطنية ومواجهة التحديات المتعلقة بالبطالة ومكافحة التطرف.

واختتم الوالي كلمته بتشجيع الشباب ومطالبته بالعمل على تحقيق أهداف ومرامي ومقاصد الحكومة من تنظيم هذه التظاهرة الثقافية واغتنام الفرصة التي يتيحها الأسبوع الوطني لترسيخ ثقافة المواطنة وإبراز الدور المحوري للمدرسة الجمهورية في محو الفوارق الاجتماعية والمساهمة بشكل فعال في عملية التنمية الشاملة للبلاد.

بدوره أكد نائب رئيس المجلس الجهوي السيد محمد يل ولد عبد السلام أهمية هذا الأسبوع الثقافي والرياضي في تشجيع الشباب والتنمية الشاملة.

من جانبها أشادت العمدة المساعدة ببلدية انواذيبو السيدة مانع بنت شكار بهذه التظاهرة التي من شأنها خلق تنافس إيجابى بين مختلف الفعاليات الشبابية مذكرة بالإنجازات التي حققتها البلدية في المجال الثقافي والرياضي.

وبعد فعاليات حفل الافتتاح الرسمي استعرض السيد الوالي ووفده المرافق الفرق المشاركة من مقاطعتي انواذيبو والشامي.كما أدى زيارة ميدانية للمعارض المصاحبة للمهرجان.

و تستمر فعاليات هذا الاسبوع حتى الرابع من مارس 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى