منسقية المعارضة الديمقراطية تنظم مهرجانا بانواذيبو(بيان

JPG - 42.6 كيلوبايتتوقف الوفد الرئاسي لمنسقية المعارضة الديمقراطية صباح اليوم و هو في طريقه إلى نواذيبو في “مدينة الشامي”. و تجول الوفد في بنايات “المدينة” الخاوية إلا من نسف الرمال وجدران الاسمنت الشاهدة على سوقية نظام محمد ولد عبد العزيز و استهتاره بعقول الشعب الموريتاني.

و تناول الكلام خلال الوقفة كل من الرئيس صالح ولد حننه و الرئيس با مامادو آلاسان و الرئيس آتوما سوماري والأمين الدائم للمنسقية الرئيس محمد ولد اخليل الذي قال إن هذه “المدينة” تدعى “مدينة السافي” و ليس مدينة الشامي. و نبه الرئيس صالح ولد حننه إلى أن “الشامي” لن يصوت فيها إلا “أهل لخله”، مبرزا ما يعنيه ذلك من تزوير سياسي و تلاعب بالعملية الديمقراطية. و أجمع المتدخلون على أن وجود مدينة الأشباح هذه يعبر بجلاء عن فساد النظام القائم حيث أنفق المليارات في أرض قاحلة خالية من السكان بينما يعيش المواطنون في كبريات المدن الموريتانية تحت وطأة الفاقة و انعدام البنى التحتية الأساسية.

و تجدر الإشارة إلى أن الوفد الرئاسي لمنسقية المعارضة الديمقراطية سيترأس هذا المساء مهرجانا شعبيا في الساحة المجاورة لسرية الأمن في نواذيبو تحت شعار “قاطع من أجل وطنك”.

نواكشوط، 19 نواذيبو2013

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى