أول مناظرة مفتوحة بين مرشحي المجموعة الحضرية

التفلزة الوطنية تبث مناظرة مفتوحة بين مرشحي المجموعة الحضرية   وصفت الوزيرة ومرشحة الحزب الحاكم لعمدة لكصر أماتي بنت حمادي برنامج مرشح تواصل في عرفات بالتواضع وعدم الانطلاق من الإمكانات والموارد الكبيرة للبلدية فيما رد عليها مرشح تواصل لبلدية عرفات الحسن ولد محمد بأن برنامجها طموح ولا يمت بصلة للواقع منتقدا عدم إلمام المرشحة بالموارد المتاحة للبلديات والضغوط التي تعاني منها من طرف سلطة الوصاية.

من جانبه قال مرشح التحالف الشعبي لبلدية دار النعيم ساديكي ولد جدو إن اللجنة المستقلة للانتخابات استهدفت حزبه على عموم التراب الوطني متمنيا أن لا تكون موجودة في الرئاسيات.

فيما دافعت المرشحة بنت حمادي عن أداء اللجنة مؤكدة أن حزبها كان ضحية للجنة خلال اقتراع الشوط الأول كغيره من الأحزاب وقد قدم طعونا بهذا الخصوص.

وأضافت المرشحة بنت حمادي أن التحالف هو من يتحمل المسؤولية لمشاركته في إنشاء اللجنة. أما مرشح تواصل في عرفات الحسن ولد محمد فقد قال :إن اللجنة كانت فاشلة وعاجزة ولم تكن هناك إرادة لتصحيح أخطائها مع الكثير من الزبونية في اختيار طواقمها التي ظهر عجزها جليا ومن المفارقة أن التجربة تؤكد أنه ما سحبت أي مهام من الحكومة إلا أريد لها أن تفشل كما هو الحال عتدما تم سحب مهام توزيع القطع الأرضية من وزارة الداخلية إلى إدارة “لادي “

وقد شجب كل من مرشحي المعرضة المشاركين في برنامج “المنتدى ” ليلة البارحة تدخل الإدارة وحملات الوزراء وكبار موظفي الدولة لدعم الحزب الحاكم في أكثر من دائرة انتخابية فيما ردت المرشحة بنت حمادي بأن الوزير وظيفة سياسية وله الحق في الترشح لكن دون أن يستخدم وسائل الدولة في مهامه الانتخابية .

وكان البرنامج أول مناظرة تلفزيونية بين مرشحي المعارضة والحزب الحاكم يجري بثها عبر التفلزيون الحكومي خلال الانتخابات التشريعية والبلدية والتي سينظم شوطها الثاني قي 21 من الجاري.

السراج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى