علماء يستنكرون اعدام الشيخ عبد القادر ملا

اعدمت الحكومة البنغالية شنقا العالم المعروف ورئيس الجماعة الإسلامية عبد القادر ملا بعد أن صدر بحقه حكم الإعدام قبل أيام.

 

واتهمت الحكومة البنغالية المدعومة من الهند العالم الرباني عبد القادر ملا بالتورط في أحداث وقعت عام 1971.

 

وقال الشيخ عبد القادر ملا قبل ساعات من اعدامه ” إنه سعيد بخاتمته، بعد أن من الله عليه بالشهادة في سبيل الدعوة التي آمن بها”.

 

ونعى “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين” إلى “الأمة الإسلامية القيادي الإسلامي البنغالي الشيخ عبدالقادر الملا” الذي نفذت فيه الحكومة البنغالية أمس الخميس (12-12) حكم الإعدام، واعتبر ذلك “انتهاكا صارخا لكل القوانين”. وقال الاتحاد في بيان النعي: “تلقى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بأسف بالغ نبأ إعدام الشيخ عبد القادر الملا مساء أمس (الخميس) على يد القضاء الجائر لبنغلاديش، وذلك في انتهاك صارخ لكل القوانين وقواعد العدالة المتعارف عليها في العالم، وفي تجاهل تام كذلك لكل المساعي والالتماسات التي تقدمت بها أكثر من جهة إسلامية وحقوقية، تقديرا لسن الشيخ عبد القادر الملا ومكانته العلمية والاجتماعية، حيث إنه كان نائب الأمين العام لحزب الجماعة الإسلامية واسع الانتشار في بنغلاديش”. وحمّل الاتحاد الحكومة البنغلاديشية المسؤولية كاملة عن “الظلم والاضطهاد الذي يتعرض له المسلمون في بنغلاديش، وبخاصة الدعاة والعلماء العاملين”. وكانت السلطات البنغالية قد نفذت مساء أمس، حكم الإعدام بحق الأمين العام المساعد لحزب “الجماعة الإسلامية” عبدالقادر ملا، بعد إدانته بارتكاب “جرائم حرب” قبل ما يزيد عنى 40 عاماً، رغم اعتراضات دولية من قبل الأمم المتحدة. وأصدرت إحدى المحاكم حكماً بإعدام عبدالقادر ملا، في سبتمبر/ أيلول الماضي، بعد إدانته ارتكاب “جرائم حرب”، أثناء الحرب التي خاضتها بنغلاديش، للاستقلال عن باكستان، مطلع سبعينيات القرن الماضي.

    Share on facebook Share on favorites Share on google Share on twitter More Sharing Services 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى