الصحراء المغربية:كرستوفر روس يبحث القضية في انواكشوط

altانواكشوط ـ الزمان :أكد المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، إلى الصحراء الغربية كريستوفر روس، الاثنين، خلال لقائه بالوزير الأول الموريتاني ملاي ولد محمد لغظف في انواكشوط إنه يسعى ” للوصول الى حل دائم ومتفق عليه وديا للنزاع في الصحراء الغربية، حل يتضمن تقرير الشعب الصحراوي لمصيره”.

وأدلى المبعوث الأممي بتصريح لوسائل الإعلام الحكومية قال فيه: “اتواجد اليوم في نواكشوط ضمن جولة اقليمية بدأتها من الرباط ولعيون وتيندوف وسأواصلها الى الجزائر ومدريد وباريس وذلك في اطار مهمتي لتسهيل المفاوضات المباشرة بين الاطراف للوصول الى حل دائم ومتفق عليه وديا للنزاع في الصحراء الغربية، حل يتضمن تقرير الشعب الصحراوي لمصيره. وكان نقاشي مع الوزير الاول مثمرا وانا متأكد من انه سيساعدنى على الدفع بالمسلسل الى الامام في القريب العاجل”.

و كان روس قد تعهد  في ختام زيارته إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف بالجزائر بأنه “سيعمل جاهدا على إيجاد حل لقضية الصحراء “، وأضاف “اللقاءات والمحادثات مع المسؤولين الصحراويين وكذا مع المجتمع المدني الصحراوي ستساهم في البحث عن وسيلة أكثر كفاءة في المضي قدما من أجل البحث عن تسوية سياسية، تمكن شعب الصحراء من تقرير المصير”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى