اقبال لافت في بعض مراكز التصويت بانواذيبو

JPG - 12.7 كيلوبايت صوت الآلاف من سكان انواذيبو اليوم السبت 21 دسمبر  فى جولة الإعادة لإنتخاب عمدة لبلديتهم وشهدت بعض المناطق اقبالا كبيرا، وخصوصا مكاتب “الترحيل” و”المدرسة رقم٧” في حين تراجع الاقبال عن ما كان عليه في الدور الأول بمراكز متفرقة خصوصا المدرسة رقم9 .

وقد فسر البعض  الأمر بأنه ثمرة لعمل لجان التحسيس التي جند الحزب الحاكم لسحق منافسه القوي ولد بلالي ، فيما يرى آخرون ان الاقبال سيكون افضل في الساعات الأخيرة، قبيل الغروب.

يذكر أن القاسم ولد بلالي- عن الكرامة – والدكتور محمد ولد عيَ- عن الاتحاد من اجل الجمهورية –  استطاعا حجز مقعديهما في مجلس النواب، ويتنافس القاسم في الدور الثاني مع محمد ولد معطل مرشح الاتحاد من اجل الجمهورية.

وكان ولد بلالي يتقدم على منافسه با 5 آلاف في الشوط الأول، الا ان المعطيات المتوفرة ل”الزمان”  تشير الي أن الحزب الحاكم قلص الفرق، من خلال التحالفات مع الأحزاب الأخرى التي كسبت تسعة آلاف صوت،في الدور الأول، اضافة للمصوتين الجدد الذين وافقوا على التصويت للحزب الحاكم لسبب ما، بعد رفضهم المشاركة في الدور الأول لأسباب اخرى..بهذه المعطيات العلمية يمكن ترجيح كفة الحزب الحاكم على كفة حزب “الكرامة” المغمور، بالنظر ايضا لعملية التحسيس التي ستقلص البطاقات اللاغية التي كثر عددها في الدور الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى