استقبال رسمي لولد عبد العزيز بمكتب العقارات – نص حديثه للصحافة –

altأدى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم السبت بمكتب العقارات في نواكشوط واجبه الانتخابي في الشوط الثاني للانتخابات التشريعية والبلدية.

وقدم رئيس الجمهورية بطاقة تعريفه وبطاقة الناخب لرئيس مكتب التصويت قبل أن تقدم لسيادته بطاقة التصويت في الانتخابات البلدية لدائرة تفرغ زينه التي تأهل فيها حزبا الاتحاد من اجل الجمهورية والتجمع الوطني للإصلاح والتنمية للشوط الثاني. ودخل رئيس الجمهورية إلى الستار الانتخابي لوضع الإشارة أمام اللائحة التي تحظى بمساندته في هذا السباق قبل ان يدخل الورقة في صندوق الاقتراع. واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله كما ودع من طرف رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات الدكتور عبد الله ولد اسويد أحمد ووزير الداخلية واللامركزية السيد محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره و مدير ديوان رئيس الجمهورية السيد أحمد ولد باهيه ووالي نواكشوط وحاكم مقاطعة تفرغ زينه.

نص كلمة الرئيس بالمناسبة

أريد من خلالكم أن أشكر الشعب الموريتاني وأهنئه على هذه النتائج التي حصل عليها. فليس المهم أن ينجح فلان أو علان وإنما المهم هو نسبة المشاركة التي عكست اهتمام الشعب الموريتاني عموما بترسيخ الديموقراطية في البلد

وهذا ما تم التعبير عنه بالفعل من خلال هذه النسبة التي زادت على 75 % وعلى 81 في المائة في بعض المناطق.

وهذه النتيجة تعكس أيضا اهتمام الشعب الموريتاني بما تم إنجازه وما نحن بصدد القيام به لصالحه وقناعته بالديموقراطية وبأنها الطريق الوحيد للاستقرار وإرساء قواعد التنمية المستدامة. على كل هذا أهنىء الشعب الموريتاني وادعمه عليه”. وفي رده على سؤال بما إذاكانت هذه الانتخابات ستفتح آفاقا جديدة للشعب الموريتاني قال رئيس الجمهورية “أكيد فالانتخابات تفتح دائما آفاقا جيدة وجديدة لأي شعب و ونعتقد ان الأوضاع ستسير في نفس الاتجاه الذي يخدم الشعب الموريتاني ومصالحه وهذا هو ما ننشده. وهنا أود أن أشير إلى أن هذه الاستحقاقات أدت الى تجديد الطبقة السياسية وأسفرت عن ظهور أوجه جديدة في البرلمان ستساهم وستعمل على تغيير الأوضاع نحو الأفضل والاحسن والاصلح للشعب الموريتاني”.

و.م.أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى