المغرب: الأمن يعتقل ثمانية أشخاص بتهمة التخطيط لأعمال تخريبية

altأفادت مصادر إعلامية أن السلطات المغربية اعتقلت ثمانية أشخاص، وقالت على خلفية الإعداد ل “أعمال تخريبية ضد مواقع استراتيجية”، وذلك بعد أقل من أسبوع على اعلانها تفكيك “خلية إرهابية” أخرى في منطقة الريف شمال البلاد.

 

 

ونقلت قناة “روسيا اليوم” اليوم الثلاثاء عن وزارة الداخلية المغربية في بيان لها : “إن الاعتقالات التي جرت تتعلق بخلية “أنصار المهدي في بلاد المغرب الإسلامي”، التي كان يخطط أعضاؤها الثمانية لـ”ارتكاب أعمال تخريبية ضد مواقع استراتيجية، ومبان حساسة، ومقرات تابعة لأجهزة الأمن وأماكن جذب سياحي في عدد من المدن المغربية”.

 

واضاف البيان ان “أعضاء الخلية يحاولون الاتصال بمجموعات ارهابية تابعة لتنظيم القاعدة”، ومعروفة بأنشطتها في منطقة الساحل وشمال مالي.

 

ونقلت “روسيا اليوم” عن مصدر أمني قوله: “إن اعتقال أعضاء الخلية الثمانية تم في كل من الرباط، ومكناس وخنيفرة (وسط)، والراشدية وآيت ملول (جنوب)، وكان من بينهم سجين سابق أدين في المغرب بموجب قانون مكافحة الارهاب.. وانه سيتم “تقديم المتهمين للعدالة عند نهاية التحقيق الجاري تحت إشراف النيابة العامة”.

 

ويأتي الإعلان عن اعتقال الأشخاص الثمانية بعد أيام قليلة من كشف وزارة الداخلية المغربية تفكيك “خلية ارهابية” مؤلفة من 9 أعضاء كانوا يخططون لإنشاء معسكر للتدريب في منطقة الريف الجبلية شمال البلاد استعدادا لتنفيذ هجمات ضد “السلطات العمومية”.(الزمان ـ محيط)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى